الرياضي يرفع إسم لبنان عالياً في أرمينيا

11 : 36


أحرز فريق الرياضي بيروت لقب دورة "اورازيان ليغ" الأرمينية الدولية لكرة السلة التي اقيمت في العاصمة يريفان بمشاركة فرق من ارمينيا وروسيا وبيلاروسيا، بعد فوزه المثير في المباراة النهائية ليل أمس على فريق "فاهاكني سيتي" صاحب الأرض بفارق نقطة واحدة وبنتيجة (76-75)، الأرباع (25-14)(44-37)(57-56).


وكان الفريق اللبناني متّجهاً الى الخسارة في الثواني العشر الأخيرة عندما كان متخلفاً بفارق نقطتين (75-73)، لكنّ لاعب الرياضي أمير سعود أبى إلا أن يوقّع اللقاء بإسمه عندما سدّد رمية ثلاثية ناجحة مع إنطلاق صفارة النهاية مهدياً فريقه اللقب العتيد، كما كان أفضل مسجّل له برصيد 19 نقطة و4 تمريرات حاسمة، وأضاف زملاؤه هايك قيوكجيان 17 نقطة و5 ريباوندز، وجيرار حديديان 15 نقطة و6 ريباوندز، وكريم زينون 12 نقطة و5 تمريرات حاسمة.


وهو الفوز الثاني للفريق اللبناني في الدورة على خصمه الأرميني الذي يضمّ في صفوفه خمسة لاعبين أميركيين بمعدل ثلاثة على أرض الملعب. كما أنّ الرياضي حقق العلامة الكاملة في هذه الدورة بعدما فاز في خمس مباريات من دون أن يتلقى أية خسارة.

وبعد هذا الإنجاز الدوليّ المهمّ، تلقت إدارة الرياضي سيلاً من إتصالات وبرقيات التهنئة، أبرزها من الرئيس سعد الحريري ومن رئيس الإتحاد اللبناني لكرة السلة أكرم الحلبي.

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.