هوركاش بطل ميامي يتقدّم 21 مركزاً

02 : 00

هوركاش (الى اليمين) وسينر بعد تتويجهما (أ ف ب)

توّج البولوني هوبرت هوركاش اسبوعاً رائعاً باحرازه لقب بطولة دورة ميامي الاميركية (1000 نقطة للماسترز) في كرة المضرب بفوزه على الايطالي يانيك سينر 7-6 و6-4 في المباراة النهائية.

وحقق هوركاش (24 عاماً) المصنف 37 عالمياً المفاجأة تلو الاخرى في هذه البطولة، خصوصاً بعد تغلبه على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الخامس في ربع النهائي ثم الروسي اندري روبليف الثامن في نصف النهائي. واللقب هو الأكبر في مسيرة هوركاش والثالث بالمجمل بعد ونستون سالِم العام 2019 وديلراي بيتش مطلع العام الجاري. وبهذا الفوز، تقدّم هوركاش 21 مركزاً في التصنيف الجديد لرابطة اللاعبين المحترفين الذي صدر امس، فيما حافظ الصربي نوفاك ديوكوفيتش على الصدارة. وبات هوركاش (24 عاما) في المركز 16 عالمياً، محققاً أعلى تصنيف في مسيرته الاحترافية، بعد أن اصبح اول بولوني يحرز لقب احدى دورات الماسترز ألف نقطة، وهي الابرز في عالم كرة المضرب بعد البطولات الاربع الكبرى "غراند سلام". وكان التغيير الوحيد ضمن العشرة الاوائل، تبادل المراكز بين الألماني ألكسندر زفيريف والسويسري روجيه فيديرير، فأصبح الاخير سابعاً.

ولدى السيدات، احتفظت الاسترالية آشلي بارتي المصنفة أولى عالمياً باللقب بعد انسحاب الكندية بيانكا أندرييسكو التاسعة عالمياً، على إثر تعرضها لاصابة في الكاحل الايمن، فيما كانت النتيجة 6-3 و4-صفر لمصلحة بارتي. وارتقت اندرييسكو ثلاثة مراكز في تصنيف المحترفات وأصبحت سادسة، فيما لا تزال بارتي تحتل الصدارة. واقتربت اندرييسكو من افضل تصنيف لها (4) بعد احرازها لقب بطولة فلاشينغ ميدوز في 2019.