تأجيل "رولان غاروس" لمدّة أسبوع

02 : 00

أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة المضرب عن تأجيل بطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الاربع الكبرى، لمدة أسبوع لتصبح في الفترة بين 30 أيار و13 حزيران المقبلين بسبب تداعيات كورونا.

وجاء في بيان للاتحاد أن "أسباب هذا القرار مرتبطة بشكل مباشر بالأزمة الصحية"، مما قد يسمح للمنظمين بالترحيب بعدد أكبر من المتفرجين إذا تم تخفيف القيود الصحية المتعلقة بالوباء، مشيراً الى أن الهدف من التأجيل هو "تعزيز فرص إقامة البطولة أمام أكبر عدد من الجماهير، سواء بالنسبة للاعبين واللاعبات أو الشغوفين باللعبة، مع ضمان السلامة الصحية للجميع".

وفي العام 2020، تأجلت البطولة أشهراً عدة بسبب الجائحة قبل أن تقام في أيلول بحضور الف شخص يومياً، بدلاً من موعدها التقليدي في أيار، فيما تقام كل المنافسات الرياضية حالياً في فرنسا خلف أبواب موصدة. اما هذه المرة، فسيشكّل التأجيل لمدة أسبوع واحد للبطولة التي تُقام على الملاعب الترابية، تأثيراً محدوداً على الروزنامة، حتى لو كان هناك أسبوعان فقط بين نهائي رولان غاروس وبداية بطولة ويمبلدون، ثالثة الغراند سلام من 28 حزيران الى 11 تموز. وسيكون الاسباني رافايل نادال المصنف ثالثاً عالمياً و"ملك" الملاعب الترابية من دون منازع، المرشح الأوفر حظاً للتويج بلقب البطولة التي فاز بها 12 مرة.

ومن المرجح أن تشهد نسخة 2021 عودة السويسري روجيه فيديرير الى الملاعب الترابية الباريسية حيث ظهر مرة واحدة فقط منذ 2015 وكانت في العام 2019، عندما وصل إلى نصف النهائي قبل أن يطيح به نادال.


MISS 3