بداية قويّة لنادال في مدريد

02 : 00

نادال فائزاً على ألكاراز (أ ف ب)

بدأ الإسباني رافايل نادال رهانه للفوز بلقب سادس في دورة مدريد الاسبانية، ثالثة دورات الماسترز للالف نقطة، بفوز سهل على مواطنه كارلوس ألكاراز 6-1 و6-2، وتأهل إلى الدور الثالث.

وضرب نادال موعداً في الدور التالي مع الاسترالي أليكسي بوبيرين الفائز على الإيطالي يانيك سينر 7-6 و6-2.

وفي مباراة ثانية، عوّض الروسي دانييل مدفيديف المصنف ثالثاً عالمياً والعائد إلى المنافسات تأخره أمام الاسباني أليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا الى فوز 4-6 و6-4 و6-2.

وهذا الفوز الاول للروسي على الملاعب الترابية منذ نيسان 2019 في نهائي دورة برشلونة الاسبانية، عندما خسر أمام النمسوي دومينيك تييم.

ويلتقي مدفيديف في الدور الثالث مع التشيلي كريستيان غارين الـ25 عالمياً.

وأقصى الروسي الآخر أصلان كاراتسيف المتألق في العام 2021، نظيره الارجنتيني دييغو شفارتسمان التاسع عالمياً بعدما عوّض تأخره بمجموعة الى فوز 2-6 و6-4 و6-1، ليبلغ الدور الثالث حيث سيلتقي مع الاوزبكستاني ألكسندر بوبليك المصنف 44.

ولدى السيدات، أصبحت باولا بادوزا (62 عالمياً) أول لاعبة اسبانية تبلغ نصف النهائي في مدريد بعد فوزها على السويسرية بليندا بنتسيتش الـ11 عالمياً 6-4 و5-7 و6ـ2.

وتنتظر بادوزا (23 عاماً) المشاركة ببطاقة دعوة، مواجهة نارية في المربع الذهبي ضد الاسترالية آشلي بارتي الاولى عالمياً التي حققت فوزاً مثيراً على التشيكية بترا كفيتوفا الثانية عشرة 6-1 و3-6 و6-3.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.