زفيريف يُفاجئ نادال في مدريد

02 : 00

زفيريف فائزاً على نادال (أ ف ب)

أطاح الألماني ألكسندر زفيريف المصنف خامساً بالإسباني رافايل نادال الأول من ربع نهائي دورة مدريد الاسبانية للماسترز (1000 نقطة) في كرة المضرب، عندما تغلب عليه 6-4 و6-4، ليضرب موعداً في دور الاربعة مع النمسوي دومينيك تييم الثالث والفائز على الاميركي جون إيسنر 3-6 و6-3 و6-4.

في المباراة الأولى، وجه زفيريف ضربة موجعة لـ"ملك" الملاعب الترابية قبل ثلاثة أسابيع من انطلاق بطولته المفضلة رولان غاروس الفرنسية (بين 30 أيار و13 حزيران) عندما أقصاه من الدور ربع النهائي.

وعانى نادال، شريك السويسري روجيه فيديرير في الرقم القياسي في عدد القاب البطولات الأربع الكبرى (20 لكل منها) وصاحب الرقم القياسي في رولان غاروس (13 لقباً)، الأمرين في مواجهة زفيريف وخسر أمامه للمرة الثالثة في ثماني مواجهات جمعت بينهما حتى الآن. وهي المرة الثانية التي يخرج فيها نادال من ربع نهائي احدى الدورات الترابية هذا الموسم، بعد الاولى في مونتي كارلو مطلع الشهر الماضي، قبل أن يحرز لقب دورة برشلونة الاسبوع الماضي.

وفي الثانية، قلب تييم الطاولة على إيسنر ليحجز بطاقته الى دور الاربعة وخوض مباراة ثأرية أمام زفيريف الذي حرمه من اللقب العام 2018.

وخرج تييم الباحث عن لقبه الثامن عشر في مسيرته الاحترافية والثاني في الماسترز، فائزاً للمرة الثالثة في رابع مواجهة جمعته مع إيسنر حيث جاء الفوز الوحيد للاميركي في بكين العام 2015.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.