الولايات المتّحدة بطلة "الكونكاكاف"

02 : 00

لاعبو الولايات المتّحدة بعد تتويجهم

تُوّجت الولايات المتّحدة بلقب النسخة الاولى من دوري أمم الكونكاكاف لكرة القدم، بفوزها المثير 3-2 على المكسيك في دنفر بعد التمديد الذي شهد تسجيل كريستيان بوليسيتش هدف الفوز من ركلة جزاء. وعاد المنتخب الاميركي من تأخر مرتين في النتيجة، 1-صفر و2-1، ليفرض شوطين اضافيين. وسجل للمكسيك خيسوس كورونا لاعب وسط بورتو البرتغالي (2) ودييغو لاينيس (79)، وللولايات المتّحدة جيوفاني رينا لاعب بوروسيا دورتموند الالماني (27) وويستون ماكيني (82). وسجل بوليسيتش المتوج أخيراً مع تشلسي الانكليزي بلقب دوري أبطال أوروبا، هدف الفوز للولايات المتحدة من ركلة الجزاء في الدقيقة 114 بعد اللجوء الى حكم الفيديو المساعد.

وفي الدقيقة الاخيرة من الشوط الاضافي الثاني، تصدى حارس كلوب بروج البلجيكي إيثان هورفاث، الذي دخل بديلاً لحارس مانشستر سيتي الانكليزي زاك ستيفن في الدقيقة 69 بسبب اصابة في قدمه، لركلة جزاء أندريس غواردادو لاعب ريال بيتيس الاسباني (120)، بسبب لمسة يد على مارك ماكينزي.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.