تسيتسيباس الى المركز الرابع

02 : 00

خطف اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المركز الرابع في تصنيف رابطة اللاعبين المحترفين في كرة المضرب وهو الأفضل في مسيرته، بعد حلوله وصيفاً في رولان غاروس الفرنسية، فيما قفزت التشيكية باربورا كرايتشيكوفا الى المركز الخامس عشر في تصنيف المحترفات بتتويجها بباكورة ألقابها في البطولات الكبرى.

وتخطى تسيتسيباس (22 عاماً) النمسوي دومينيك تييم الذي تراجع الى المركز الخامس. اما الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي توَج بلقبه التاسع عشر في البطولات الكبرى على حساب تسيتسيباس في نهائي رولان غاروس، فعزز صدارته للترتيب العام.

وبقي الروسي دانييل مدفيديف وصيفاً لديوكوفيتش ولكن بفارق كبير قدره 1970 نقطة. ولدى السيدات، تقدمت كرايتشيكوفا 18 مركزاً بعدما تفوقت في اول نهائي "غراند سلام" لها على الروسية أناستازيا بافليوتشنكوفا، التي قفزت بدورها 13 مركزاً الى المرتبة 19. اما السلوفينية تامارا زيدانشيك التي بلغت نصف النهائي، فتقدمت 38 مركزاً الى المرتبة 47. وحافظت الاسترالية آشلي بارتي على الصدارة، لكن تقلّص الفارق مع الثانية اليابانية ناومي أوساكا الى اقل من ألف نقطة، بعد ان كان اكثر من 2500 مع نهاية ايار الماضي.

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.