للمرة الثانية خلال شهر... إسرائيل تُحبط تهريب أسلحة ومخدرات على الحدود مع لبنان

02 : 00

أسلحة

عشية توجه رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي على رأس وفد من كبار المسؤولين العسكريين الإسرائيليين إلى واشنطن للبحث مع مسؤولين أميركيين في "البرنامج النووي الإيراني وجهودها التوسعية في المنطقة وجهود "حزب الله" لإعادة التسلح"، كما ذكرت وسائل اعلام اسرائيلية، تحدثت اسرائيل بلسان المتحدث باسم جيشها افيخاي ادرعي عن إحباط محاولة تهريب ​أسلحة​ على الحدود مع ​لبنان امس،​ "بعدما رصدت في ساعات الصباح الباكر مشتبهاً به، قام بنقل حقيبة من لبنان في محيط بلدة المطلة. وبعدها، جاء مشتبه به آخر لأخذ الحقيبة من الجانب الاسرائيلي". واشار إلى أن "قوات الجيش الاسرائيلي تعقبت بدقة محاولة التهريب وأحبطتها".

وأوضح أدرعي أن "القوات الاسرائيلية ألقت القبض على المشتبه به في الجانب الإسرائيلي وضبطت ما كان في الحقيبة التي حوت على 12 مسدساً، وتمت إحالته إلى التحقيق"، وقال: "إن الجيش الاسرائيلي، وبالتعاون مع الشرطة، يبذل قصارى الجهود للحد من ظاهرة تهريب السلاح من لبنان".

يذكر أنه في 3 حزيران الحالي قال الجيش الإسرائيلي أيضاً إنه أحبط محاولة لتهريب أسلحة ومخدرات عبر الحدود اللبنانية. ونشر أفيخاي أدرعي المتحدث باسم هذا الجيش تغريدة على "تويتر"، أوضح من خلالها أن قوات بلاده رصدت عدداً من المشتبه فيهم في القطاع الغربي من الحدود، وهم ينقلون حقائب من داخل لبنان إلى إسرائيل وأنه خلال عملية الاعتقال تمت مصادرة 15 مسدساً و36 كيلوغراماً من الحشيش وعشرات صناديق الذخيرة بقيمة نحو مليوني شيقل. وتابع: يتحقق جيش الدفاع مما إذا كان "حزب الله" اللبناني قدم المساعدة لتسهيل محاولة التهريب. وأكد أن القوات الإسرائيلية تبذل جهوداً واسعة في مواجهة ظاهرة تهريب المخدرات والأسلحة عبر الحدود اللبنانية.

وعلى ما يبدو لم تفلح جهود الجيش الإسرائيلي في الحد من هذه الظاهرة التي تتكرر بينما تخضع الحدود هناك للمراقبة المشددة.


MISS 3