كأس أوروبا: ويلز تَلحق بإيطاليا وسويسرا تنتظر

02 : 00

لاعبو إيطاليا بعد الفوز على ويلز (أ ف ب)

لحقت ويلز بإيطاليا الى الدور ثمن النهائي من كأس أوروبا 2020 لكرة القدم، على رغم خسارتها أمامها صفر-1 في روما، في الجولة الثالثة من دور المجموعات، فيما باتت سويسرا الثالثة على لائحة الانتظار للتأهل. وسجل ماتيو بيسينا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 39.

ورفعت إيطاليا رصيدها إلى 9 نقاط مقابل 4 لويلز التي تفوقت على سويسرا بفارق الأهداف، بعد فوز الأخيرة على تركيا 3-1، لكن سويسرا ستبقى على لائحة الانتظار لتعرف مصيرها في التأهل من عدمه، علماً أن أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث ستبلغ ثمن النهائي أيضاً.

على الملعب الاولمبي في العاصمة الايطالية روما، وبعد ضمانه التأهل في الجولة الثانية بفوزين على تركيا وسويسرا بنتيجة واحدة 3-صفر، عمد مدرب منتخب ايطاليا روبرتو مانشيني الى اراحة معظم لاعبي الصف الاول، فأجرى ثمانية تبديلات كان ابرزها عودة صانع العاب باريس سان جرمان الفرنسي ماركو فيراتي الى التشكيلة الاساسية اثر تعافيه من اصابة ابعدته عن الملاعب ستة اسابيع، في حين اشرك ثلاثياً هجومياً جديداً مكوناً من اندريا بيلوتي كرأس حربة وفيديريكو كييزا وفيديريكو برنارديسكي على الجناحين.

في المقابل، اعتمدت ويلز على لاعبيها المخضرمين غاريث بايل وآرون رامسي.

وحافظ المنتخب الايطالي على سجله خالياً من الهزائم في 30 مباراة متتالية، ليعادل رقماً قياسياً له بين العامين 1935 و1939. كما لم يدخل مرمى ايطاليا اي هدف على مدى 1055 دقيقة.

في المقابل، نجحت ويلز في ثلاث مشاركات كبرى لها في تخطي دور المجموعات كل مرة، كما فعلت في مونديال 1958 في السويد، والنسخة الاخيرة من كأس اوروبا العام 2016 عندما بلغت نصف النهائي. وسجلت ايطاليا 7 اهداف في الدور الاول للمرة الاولى في بطولة كبيرة منذ مونديال 1998 في فرنسا.

وتقام اليوم 4 مباريات حسب البرنامج التالي (بتوقيت بيروت):

- المجموعة الثالثة:

اوكرانيا - النمسا في بوخارست (19.00)

مقدونيا - هولندا في أمستردام (19.00)

- المجموعة الثانية

فنلندا - بلجيكا في سان بطرسبورغ (22.00)

روسيا - الدنمارك في كوبنهاغن (22.00).