ويمبلدون: سابالينكا تُنهي مغامرة جابر وخروج مدفيديف

02 : 00

جابر في مباراتها وسابالينكا (أ ف ب)

أنهت البيلاروسية أرينا سابالينكا المشوار الرائع للتونسية أنس جابر بالفوز عليها 6-4 و6-3 في طريقها إلى الدور نصف النهائي من بطولة ويمبلدون الإنكليزية لكرة المضرب، ثالثة البطولات الأربع الكبرى.

وهي المرة الأولى التي تبلغ فيها سابالينكا المربع الذهبي لإحدى بطولات "الغراند سلام" في مسيرتها، حيث ستلتقي التشيكية كارولينا بليشكوفا الفائزة بسهولة على السويسرية فيكتوريا غولوبيتش 6-2 و6-2.

وفكت بليشكوفا، المصنفة أولى عالمياً سابقاً، النحس الذي لازمها في ثمن نهائي البطولة الإنكليزية في العامين الأخيرين، وبلغت دور الأربعة للمرة الثالثة في الرابعة في البطولات الأربع الكبرى بعد استراليا المفتوحة عام 2019 وفرنسا المفتوحة عام 2017 وبطولة الولايات المتحدة المفتوحة 2016 عندما بلغت المباراة النهائية وخسرت أمام الألمانية أنجيليك كيربر.

في المقابل، كانت جابر المصنفة 24 عالمياً كررت أفضل إنجاز لها في البطولات الكبرى ببلوغها الدور ربع النهائي من البطولة الإنكليزية، بعدما قلبت تأخرها أمام البولندية إيغا شفيونتيك التاسعة وبطلة رولان غاروس 2020 إلى فوز 7-5، 1-6، 1-6.

بلغت الألمانية أنجيليك كيربر الدور نصف النهائي من بطولة ويمبلدون لكرة المضرب للمرة الرابعة في مسيرتها، بفوزها على التشيكية كارولينا موتشوفا بسهولة 6-2 و6-3 الثلثاء. وتلتقي الألمانية المتوجة بالبطولة الإنكليزية عام 2018 والمصنفة أولى عالمياً سابقاً، في نصف النهائي مع الأسترالية آشلي بارتي المصنفة أولى عالمياً، والتي تغلبت على مواطنتها أيلا تومليانوفيتش 6-1 و6-3.

ولدى الرجال، خرج الروسي دانييل مدفيديف المصنف ثانياً عالمياً من الدور ثمن النهائي، بخسارته أمام البولوني هيربرت هوركاش الثامن عشر 6-2 و6-7 و6-3 و3-6 و3-6. واستكمل مدفيديف وهوركاش مباراتهما امس بعدما توقفت الإثنين بسبب المطر ثم الظلام ويلتقي هوركاش في الدور المقبل مع السويسري روجيه فيديرير الثامن عالمياً والساعي إلى اللقب التاسع في البطولة الإنكليزية.

وبات هوركاش (24 عاماً) رابع بولوني يبلغ الدور ربع النهائي في ويمبلدون بعد فويتيك فيباك (1980) وييري يانوفيتش ولوكاش كوبوت (2013).

وقال هوركاش: "كانت استعداداتي من أجل تقديم أداء أفضل خصوصاً في الأمور التي لم تنجح سابقاً. وأعتقد أنني قمت بعمل جيد". وفي مباراته المقبلة ضد فيديرير، الذي أكد أنه يعجب به وهو الذي جعله يختار ممارسة كرة المضرب، أوضح هوركاش الذي حقق أفضل نتيجة له في البطولات الأربع الكبرى في مسيرته الاحترافية حتى الآن، أنه يأمل "في الحصول على القليل من الدعم من الجمهور".

اما بالنسبة الى مدفيديف (25 عاماً) والمتوّج الأسبوع قبل الماضي بلقب دورة مايوركا الإسبانية على الملاعب العشبية، فتوقف مشواره الرائع في ويمبلدون عند ثمن النهائي. ففي مشاركته الرابعة في البطولة الانكليزية، نجح للمرة الأولى في تخطي الدور الثالث.

وتبقى أفضل نتيجة للروسي في "الغراند سلام" المباراة النهائية لبطولة الولايات المتحدة على ملاعب "فلاشينغ ميدوز" العام 2019، وبطولة أستراليا المفتوحة على ملاعب ملبورن هذا العام.


MISS 3