ويمبلدون: خروج "مذلّ" لفيديرير

02 : 00

فيديرير مغادراً الملعب بعد خسارته أمام هوركاش

إنتهى مشوار السويسري روجيه فيديرير المصنف ثامناً عالمياً وحامل الرقم القياسي في عدد الالقاب في بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الاربع الكبرى، عند ربع النهائي بخسارته امام البولوني هوبرت هوركاش (18 عالمياً) بثلاث مجموعات نظيفة 3-6 و6-7 وصفر-6.

وهذه الخسارة الرابعة عشرة فقط لحامل اللقب ثماني مرات في 119 مباراة خاضها في ويمبلدون، والاولى بثلاث مجموعات دون رد منذ خروجه من الدور الاول امام الكرواتي ماريو أنسيتش (2002).

كما أنها المرة الاولى التي يخسر فيها فيديرير مجموعة بنتيجة 6-صفر خلال 22 مشاركة في ويمبلدون، وهو رقم قياسي للبطولة في العصر الحديث.

وبات هوركاش (24 عاماً) ثاني لاعب بولوني فقط في التاريخ يتأهل الى نصف النهائي من بطولة كبرى بعد يرزي يانوفيتش (2013).

في المقابل، واصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش الاول عالمياً مشواره نحو لقب سادس في البطولة الانكليزية، ببلوغه نصف النهائي للمرة العاشرة بفوزه على المجري مارتون فوتشوفيتش 6-3 و6-4 و6-4.

وهذا الفوز الرقم 100 للصربي على الملاعب العشبية في مسيرته، ليبلغ الدور نصف النهائي في البطولات الكبرى للمرة الحادية والاربعين.

ويلتقي ديوكوفيتش، حامل اللقب والساعي وراء لقبه العشرين في بطولات "الغراند سلام" في المربع الاخير، مع الكندي دنيس شابوفالوف المصنف 12 عالمياً، والذي بلغ هذا الدور للمرة الاولى في بطولة كبرى على حساب الروسي كارن خاتشانوف 6-4 و3-6 و5-7 و6-1 و6-4.

وبات شابوفالوف (22 عاماً) اول كندي يبلغ هذا الدور في ويمبلدون منذ ميلوش راونيتش وصيف العام 2016. 


MISS 3