ويمبلدون: السيدات بين بارتي وبليشكوفا

02 : 00

بارتي (إلى اليسار) وبليشكوفا

ستشهد بطولة ويمبلدون في كرة المضرب، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، تتويج بطلة جديدة بعد بلوغ الأسترالية آشلي بارتي المصنفة أولى عالمياً والتشيكية كارولينا بليشكوفا الثالثة عشرة المباراة النهائية للمرة الأولى في مسيرتيهما.

وكانت بارتي تغلبت في نصف النهائي على الألمانية أنجيليك كيربر بطلة 2018 بنتيجة 6-3 و7-6، فيما قلبت بليشكوفا تأخرها بمجموعة أمام البيلاروسية أرينا سابالينكا الرابعة إلى فوز بنتيجة 5-7 و6-4 و6-4.

ولم يسبق للأسترالية الفائزة بلقب وحيد كبير في مسيرتها حتى الآن (رولان غاروس العام 2019)، أن ذهبت أبعد من الدور الرابع في البطولة الإنكليزية، وذلك مرة واحدة فقط من أصل أربع مشاركات سابقة في القرعة الرئيسية (من دون حسبان التصفيات).

وقالت بارتي، القادمة من مشاركة مخيبة في رولان غاروس حيث اضطرت للانسحاب في الدور الثاني بسبب الإصابة: "انا فخورة جداً بنفسي وسأفعل كل شيء السبت من أجل الفوز بالبطولة. إن خوض هذا النهائي سيكون أهم تجربة في حياتي".

وتأمل بارتي أن تصبح أول أسترالية تتوج بلقب ويمبلدون منذ إيفون غولاغونغ (1980)، فيما توقف مسعى كيربر لإحراز اللقب للمرة الثانية بعد 2018 حين توّجت بلقبها الكبير الثالث والأخير على حساب الأميركية سيرينا وليامس في ثاني مشاركة لها في النهائي (خسرت العام 2016 أمام سيرينا).

من جهتها، تخوض بليشكوفا بدورها اول نهائي لها في البطولة الانكليزية، وهي باتت أوّل تشيكية تصل إلى نهائي ويمبلدون منذ أن أحرزت مواطنتها بترا كفيتوفا لقبها الثاني على العشب في العام 2014.


MISS 3