دي كابريو مطالَب بسحب دعمه لبرنامج تجديد نهر هندي

00 : 00

طلب نشطاء بيئيون هنود من النجم ليوناردو دي كابريو سحب دعمه لبرنامج مثير للجدل يهدف إلى تجديد نهر كوفيري بقيادة متصوّف شهير. وقال التحالف من أجل العدالة البيئية في الهند إن قرار تأييد دي كابريو حملة زرع الأشجار على ضفاف نهر كوفيري غير حكيم.

وتهدف هذه الحملة التي أطلقها المرشد الروحي الهندي جاغي فاسوديف المعروف عالميا بـ "سادغورو"، إلى إحياء نهر كوفيري في جنوب الهند وتجديده، وهو يعتبر شريان الحياة لملايين الأشخاص.

وفاسوديف هو مؤسس منظمة "إيشا" غير الحكومية التي تضم ملايين المتابعين، وهي تنشر الصحة الروحية من خلال اليوغا والتأمل.

والسبت الماضي، أيّد دي كابريو هذه الحملة على صفحته في "فيسبوك" داعياً الجمهور إلى الانضمام لمجموعة "إيشا" في "معركتها للحفاظ على نهر كوفيري".

وقال ليو ف. سالدانا الذي عارض تأييد دي كابريو إن برنامج "سادغورو" لا يأخذ في الاعتبار حقائق حوض النهر وبقائه في حال جيدة في المستقبل.

وكتب في رسالة موجهة إلى بطل فيلم "تايتانيك": "إنه برنامج يقدم بطريقة مبسطة إمكان إنقاذ النهر عبر زرع الأشجار على ضفافه وجسوره وروافده...". مؤكداً أنّ هذا النوع من البرامج قد يتسبب بجفاف المجاري المائية ما يزعزع التوازن البيئي في المنطقة.

وفي بيان أرسل الخميس، قالت منظمة "سادغورو" إنّ المخاوف التي أعرب عنها في الرسالة في غير محلها.

وأضافت: "هذه الحملة هي خطة شاملة لزرع الأشجار على جزء من أراضي مزرعة خاصة في مناطق حوض كوفيري. لم نقل أي شيء عن زرع أشجار في أي أرض عامة على ضفاف النهر".


MISS 3