التقت عائلتها بعد سبع سنوات على خطفها

02 : 00

أعلن مكتب حاكم ولاية بورنو في نيجيريا السبت أن واحدة من نحو 300 شابة نيجيرية تمّ اخطافهن من قبل "بوكو حرام" قبل سبع سنوات، أطلق سراحها والتقت عائلتها. وكان نحو مئة جهادي من جماعة بوكو حرام خطفوا 276 فتاة تتراوح أعمارهن بين 12 و 17 عاماً من مدرسة للبنات في شيبوك في 14 نيسان 2014. وأثارت الحادثة استياء دولياً وأدت إلى إطلاق حملة تحت شعار "أعيدوا لنا بناتنا" (#برينغ-باك-اور-غيرلز) من أجل إطلاق سراحهن. وذكرت منظمة العفو الدولية في الذكرى السابعة لخطفهن أن الجيش النيجيري تمكّن من تحرير غالبية الفتيات أو عثر عليهن، لكن حوالى مئة منهن ما زلن مفقودات.

وأعلن حاكم بورنو باباغانا أومارا زولوم في بيان أن روث نغلادار بوغو جاءت إلى الجيش الشهر الماضي مع شخص قالت إنه زوجها. وأضاف: "أعرف شعور عائلات اللواتي ما زلن في الأسر ولكن يجب أن نبقى متفائلين بعد تطورات اليوم". واكد مكتب الحاكم أنّ النبأ لم يعلن لمنحها الوقت للاتصال بوالديها.

وجرت عمليات خطف جماعي أخرى في شمال نيجيريا من شيبوك مما أدى إلى إغلاق مئات المدارس. ومنذ كانون الأول خُطِف حوالى ألف طالب لا سيما في الولايات الشمالية الغربية والوسطى من البلاد. وقد أُطلق سراح معظمهم لكن عدداً منهم ما زالوا محتجزين.


MISS 3