"فلاشينغ ميدوز": صعود ديوكوفيتش وزفيريف

02 : 00

رادوكانو في مباراتها ورودجرز (أ ف ب)

نجح الصربي نوفاك ديوكوفيتش في العبور إلى ربع نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، المقامة على ملاعب "فلاشينغ ميدوز"، بفوزه على الأميركي جنسون بروكسبي، ولحق بالألماني ألكسندر زفيريف الذي أقصى الإيطالي يانيك سينر.

وتغلب ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً على بروكسبي 1-6 و6-3 و6-2 و6-2، ليحجز بطاقته إلى ربع النهائي لمواجهة الإيطالي ماتيو بيريتيني السادس في إعادة لنهائي بطولة ويمبلدون في تموز الماضي.

ويسعى الصربي إلى رابع ألقابه الكبرى هذا الموسم في إنجاز لم يتكرر منذ الأميركي رود لايفر في العام 1969. كما يسعى ديوكوفيتش إلى الانفراد بالرقم القياسي لعدد الألقاب الكبيرة الذي يتقاسمه حالياً مع الأسطورتين السويسري روجيه فيديرير والإسباني رافايل نادال (20 لقباً لكل منهم).

من جهته، واصل زفيريف المصنف رابعاً عالمياً ووصيف بطل الموسم الماضي، مشواره الرائع وبلغ الدور ربع النهائي إثر فوزه على سينر 6-4 و6-4 و7-6. وبلغ زفيريف ربع النهائي في البطولات الكبرى للمرة السابعة في مسيرته الاحترافية والرابعة في آخر خمس بطولات "غراند سلام". ويلتقي الألماني الفائز بذهبية الألعاب الأولمبية في طوكيو، مع الجنوب أفريقي لويد هاريس السادس والأربعين والفائز على الأميركي رايلي أوبيلكا الثاني والعشرين 6-7 و6-4 و6-1 و6-3.

ولدى السيدات، تأهلت السويسرية بليندا بنسيتش إلى الدور ربع النهائي عقب فوزها على البولونية إيغا شفياتيك بطلة فرنسا المفتوحة العام الماضي 7-6 و6-3. وتواجه بنسيتش في الدور المقبل الواعدة البريطانية إيما رادوكانو الصاعدة من التصفيات (18 عاماً) والتي حققت فوزاً سهلاً 6-2 و6-1 على الأميركية شيلبي روجرز التي أقصت الأسترالية آشلي بارتي المصنّفة أولى عالمياً. وباتت رادوكانو، المصنفة 150 عالمياً والمولودة في كندا من أب روماني وأم صينية، ثالث لاعبة في التاريخ تتأهل من التصفيات وتبلغ هذا الدور إلى جانب الاستونية كايا كانيبي (2017) والأميركية باربارا غيركن (1981).

وصعدت التشيكية كارولينا بليسكوفا الرابعة بتخطيها الروسية أناستازيا بافليوشنكوفا 7-5 و6-4، لتلتقي في الدور المقبل اليونانية ماريا ساكاري التي تغلبت على الكندية بيانكا أندرييسكو 6-7 و7-6 و6-3.


MISS 3