"فلاشينغ ميدوز": رادوكانو تكتب التاريخ

02 : 00

رادوكانو ترفع كأس البطولة (أ ف ب)

كتبت البريطانية الواعدة إيما رادوكانو البالغة من العمر 18 عاماً، التاريخ عندما أصبحت أول لاعبة صاعدة من التصفيات تحرز لقباً في البطولات الأربع الكبرى، بفوزها على الكندية الواعدة ليلى فرنانديز (19 عاماً) 6-4 و6-3 في المباراة النهائية لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة في كرة المضرب، آخر بطولات "الغراند سلام"، على ملاعب فلاشينغ ميدوز.

وباتت رادوكانو المصنفة 150 عالمياً، أول بريطانية منذ 44 عاماً تفوز بلقب في البطولات الاربع الكبرى، وأصغر بطلة في "الغراند سلام" منذ الروسية ماريا شارابوفا عندما توّجت بلقب بطولة ويمبلدون البريطانية في العام 2004 في سن السابعة عشرة.

كما أصبحت رادوكانو، التي ستحصل على جائزة مالية قيمتها 2.5 مليون دولار (2.1 مليون يورو)، أول بريطانية تحرز لقب بطولة كبرى منذ فيرجينيا وايد في ويمبلدون العام 1977 وأوّل بريطانية متوجة في فلاشينغ ميدوز منذ وايد نفسها في 1968. وكانت الملكة إليزابيث الثانية من أوائل من أشادوا بالتتويج الرائع لرادوكانو.

وهو أول نهائي نسائي في البطولات الأربع الكبرى بين لاعبتين غير مصنفتين، والنهائي الأول في بطولة كبرى بين مراهقتين، منذ فوز الاميركية سيرينا وليامس في فلاشينغ ميدوز 1999 عندما كانت بعمر السابعة عشرة على السويسرية مارتينا هينغيس (18 عاماً آنذاك). كما هو ثامن نهائي بن مراهقتين في عصر البطولات المفتوحة بين المحترفات والهواة بدءاً من العام 1968.

وباتت رادوكانو أصغر بطلة في فلاشينغ ميدوز منذ تتويج سيرينا في 1999 وأول بطلة للسيدات في بطولة الولايات المتحدة لا تخسر مجموعة منذ وليامس أيضاً في 2014.

MISS 3