كونتس مدرّباً لمنتخب تركيا؟

02 : 00

يتحضّر المهاجم الدولي السابق ومدرب منتخب ألمانيا دون 21 عاماً شتيفان كونتس، للإشراف على منتخب تركيا بدلاً من المدرب السابق شينول غونيش، عقب تردي نتائج الفريق، بحسب ما أفادت وسائل إعلام محلية.

ووفق العديد من المعلومات المتداولة على وسائل التواصل الإجتماعي، تمّ التوصل إلى اتفاق مبدئي بين كونتس لتسلم المهام الفنية مع المنتخب التركي.

وسبق لكونتس (58 عاماً) أن دافع عن ألوان فريق بشيكتاش التركي في موسم 1995-1996، وخاض معه 30 مباراة، وسجل 9 أهداف.

وسيُتخذ القرار النهائي بشأن التعاقد مع كونتس من عدمه عقب اجتماع مجلس إدارة الاتحاد التركي لكرة القدم.

وكان الاتحاد المحلي للعبة، أعلن الاسبوع الماضي رحيل المدرب السابق غونيش بـ"اتفاق متبادل"، بعد ثلاثة أيام من الخسارة المدوية أمام هولندا 1-6 في الجولة السادسة من منافسات المجموعة السابعة في التصفيات الاوروبية المؤهلة لمونديال 2022 في قطر، في أقسى خسارة للمنتخب التركي في الأعوام الثلاثين الأخيرة.

وسافر كونتس امس إلى تركيا للاجتماع بالمسؤولين في الاتحاد المحلي، بحسب ما جاء في وسائل إعلام محلية والتي نشرت على "تويتر" شريطاً مصوراً يظهر المدرب المستقبلي المحتمل للمنتخب وهو يهم بالدخول إلى المطار.

وتم تداول اسم كونتس، المهاجم الدولي السابق بين عامي 1993 و1997 (25 مباراة و6 أهداف)، كبديل محتمل لمواطنه يواكيم لوف الذي أشرف على المنتخب الالماني بين العامين 2006 و2021، قبل أن يتم تعيين مدرب بايرن ميونيخ السابق هانزي فليك خلفاً له.

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.