عودة فيديرير بعيدة وتسيتسيباس سيتلقّح

02 : 00

فيديرير

رأى النجم السويسري المخضرم روجيه فيديرير (40 عاماً) أن عودته الى الملاعب ليست قريبة، لكنه اعتبر أنه تخطى المرحلة الصعبة خلال تعافيه من اصابة في ركبته اليمنى. وخضع فيديرير لعمليتين جراحيتين في ركبته اليمنى قبل العودة مطلع العام الجاري الى الملاعب، لكنه اكتفى بخوض 13 مباراة قبل ان يخضع لعملية جراحية ثالثة بعد خروجه من ربع نهائي بطولة ويمبلدون الانكليزية في تموز الماضي.

وقال فيديرير: "انا في حالة جيدة، عملية التعافي تسير خطوة خطوة".

وأضاف: "تخطيت المرحلة الصعبة وأتطلع لما ينتظرني في المستقبل. عندما تعود من الاصابة، فإن كل يوم هو افضل وبالتالي انا اعيش اوقاتاً مثيرة"، مشيراً الى انه على رغم من كل ما عاشه جراء العمليات المتكررة في ركبته فإنه لم يعان إطلاقاً "من الناحية الذهنية". واعتبر فيديرير أن العودة الى المنافسات تشكل "تحدياً" بالنسبة اليه، وقال انه يأمل في استعادة مستواه ومعاودة التدريبات القاسية على ارضية الملعب في اسرع وقت ممكن، لكنه اعترف أن هذا الامر "يتطلب صبراً قليلاً". على صعيد آخر، دافع اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصنف ثالثاً عالمياً في مقابلة تلفزيونية عن آرائه في ما يتعلق بتلقي اللقاح ضد فيروس كورونا من عدمه، مقراً أنه سيتلقاه هذا العام. وكانت الحكومة اليونانية قد انتقدت اخيراً تسيتسيباس لإصراره على عدم رغبته في تلقي اللقاح، إلا إذا أصبح إلزامياً في بطولات كرة المضرب.

لكن في حديث إلى قناة أنتينا اليونانية، قال تسيتسيباس (23 عاماً): "أنا شخصياً لم أشجع على تلقي اللقاح. لم أكن ضده. أنا أدعم أي شخص يريد أن يتلقاه. أنا لست طبيباً، أنا لاعب كرة مضرب ورأيي ليس الأفضل في عالم الطُب. سيحدث هذا العام (تلقي اللقاح) حتى أتمكن من الذهاب إلى المتاجر أو المطاعم". وأقر تسيتسيباس، الذي كان وجّه حملة "إبقَ في المنزل" العام الماضي خلال الجائحة، أنه عانى خلال أول إغلاق شامل في العام 2020.

وقال: "شعرت أنه لا معنى لحياتي. كان لدي العديد من الاهداف لتحقيقها خلال الموسم، لإظهار ستيفانوس الجديد، وأدركت أن العام انتهى ولم أتمكن من تحقيق ما أريد". وبلغ تسيتسيباس أول نهائي له في البطولات الكبرى في حزيران الماضي عندما فوّت تقدمه بمجموعتين الى خسارة 3-2 ضد الصربي نوفاك ديوكوفيتش في بطولة رولان غاروس الفرنسية.