القناعي: أهلاً وسهلاً به في الكويت إن شاء

ميقاتي أمام قائد الجيش والمجلس العسكري: أثبتّم أنكم عصيّون على الخلافات والتداعيات

02 : 00

قائد الجيش عند ميقاتي

حيا رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي الجيش على التضحيات التي يقدمها متمنياً له، قيادة وضباطاً وعناصر، دوام الصحة والعافية في الدفاع عن لبنان وسيادته واستقلاله وحماية الوطن في هذه الاوقات العصيبة.

وقال في خلال استقباله قائد الجيش العماد جوزاف عون على رأس المجلس العسكري صباح أمس في مكتبه في السراي الكبير: "أثبتت مؤسسة الجيش أنها عصية على كل الخلافات والتداعيات السياسية، وتعبّر عن تطلعات اللبنانيين بوطن سيد، حر، مصانة حدوده وأمنه، موّحدة إرادة أبنائه، ولو إختلفوا في ما بينهم يجمعهم تمسكهم بالمؤسسة العسكرية كضامن أساس، ليس للأمن فقط بل حتى للدولة بمفهومها الواسع".

وقال: "إن دعم المؤسسة العسكرية وسائر القوى الامنية لمواجهة الاعباء المعيشية والاجتماعية الضاغطة مسألة أساسية نعمل على ايجاد الحلول لها في الفترة القليلة المقبلة، بدعم من أصدقاء لبنان".

أضاف: "إن جيشنا الذي يحافظ على الدولة والكيان اللبناني والنظام الديموقراطي البرلماني ويدافع عن تراب الوطن ويصون حدوده، إلى جانب رعايته للسلم الأهلي وحماية الحريات العامة والخاصة، يشكل صمام الأمان الكبير للبنانيين لا سيما في الملمات الكبرى".

واستقبل ميقاتي سفير الكويت في لبنان عبد العال القناعي مهنئاً بتشكيل الحكومة الجديدة وحصولها على ثقة المجلس النيابي، وأعرب له عن أمل بلاده في أن تتكلل جهودها "بالتوفيق والنجاح لما فيه مصلحة الشعب اللبناني الشقيق"، وسلّمه رسالة تهنئة من رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، وأعرب له "أن الكويت ستبقى دائماً الى جانب لبنان وهي حريصة على رفاه لبنان الشقيق وأمنه واستقراره".

وعما اذا كان يمكن اعتبار زيارته فاتحة خير لإعادة الكويت الى لبنان؟ أجاب: "الكويت لم تدخر وسعاً، لا في الماضي ولا في المستقبل، في تقديم ما هو ممكن للبنان الشقيق بهدف استقراره ورفاهية شعبه".

وهل سيزور الرئيس ميقاتي الكويت قريباً؟ أجاب: "أهلاً وسهلاً به إن شاء ذلك، وهو سيكون بين أهله وفي بلده".

ونقل سفير الصين تشيان مينجيان إلى ميقاتي رسالة تهنئة من رئيس مجلس الدولة لجمهورية الصين الشعبية لي كه تشيانغ.

وعرض ميقاتي مع سفير بريطانيا أيان كولارد العلاقات الثنائية بين البلدين. وتلقى اتصالاً من وزير خارجية مصر سامح شكري الذي هنأه بتشكيل الحكومة الجديدة وتمنى له التوفيق.


MISS 3