ملاكمة: أوسيك يُطيح جوشوا

02 : 00

لكمة باليسار من أوسيك باتجاه جوشوا (أ ف ب)

وضع الأوكراني ألكسندر أوسيك حداً لهيمنة البريطاني أنطوني جوشوا على بطولة العالم للملاكمة في الوزن الثقيل، باسقاطه على أرضه في لندن باجماع الحكام بالنقاط، ما أضعف آمال توحيد الألقاب في "معركة بريطانيا" مع تايسون فيوري.

وأنهى جوشوا الجولة الثانية عشرة راضخاً لموهبة خصمه أمام 66 ألف متفرج على ملعب توتنهام هوتسبير.

وتفوّق الأوكراني 117-112 و116-112 و115-113، بعلامات الحكام الثلاثة.

ورفع أوسيك رصيده إلى 19 فوزاً من 19 نزالاً احترافياً، ليصبح ثالث ملاكم بعد الأميركي إيفاندر هوليفيلد والبريطاني ديفيد هاي يحرز لقبي وزني الثقيل وكروزر (بين الثقيل والثقيل-الخفيف).

ولطالما تطلّع عشاق الملاكمة الى نزال بين جوشوا ومواطنه فيوري الذي يدافع عن لقبه في المجلس العالمي للملاكمة أمام الأميركي ديونتاي وايلدر في لاس فيغاس الشهر المقبل، وهي ثالث مواجهة بينهما بعد تعادل وفوز لفيوري. وتعيّن على جوشوا تخطي أوسيك، البطل الأولمبي في لندن 2012 للوزن الثقيل، حيث أحرز البريطاني ذهبية الوزن السوبر ثقيل، في نزال على ألقاب الاتحاد الدولي للملاكمة، رابطة الملاكمة العالمية ومنظمة الملاكمة العالمية.

وكان من المتوقع أن يواجه جوشوا مواطنه فيوري في نزال على لقب موحد للوزن الثقيل في السعودية في آب الماضي، غير انه تم إلغاء النزال بعدما أصدرت هيئة تحكيم أميركية قراراً قضى بأن يدافع حامل لقب المجلس العالمي للملاكمة عن لقبه مجدداً أمام الاميركي ديونتاي وايلدر لأسباب تعاقدية.

MISS 3