ملاكمة: فيوري يحتفظ بالوزن الثقيل

02 : 00

وايلدر يسقط أرضاً تحت أنظار فيوري (أ ف ب)

احتفظ البريطاني تايسون فيوري بلقب المجلس العالمي للملاكمة في الوزن الثقيل، بفوزه في لاس فيغاس على الأميركي ديونتاي وايلدر بالضربة القاضية في الجولة الحادية عشرة.

وفي مبارزة مثيرة تحت أنظار 15820 متفرجاً في "تي موبايل أرينا" في لاس فيغاس، قدم الملاكمان عرضاً رائعاً وسقط كل منهما أكثر من مرة على أرض الحلبة، قبل أن يكون الانتصار في النهاية من نصيب فيوري بضربة قاضية في الجولة الحادية عشرة.

وبدا أن فيوري في طريقه لحسم المبارزة في الجولة الثالثة حين أسقط منافسه أرضاً، لكن الأميركي البالغ 35 عاماً نهض وردّ بشراسة في الجولة الرابعة بإسقاطه حامل اللقب مرتين على الأرض. إلا أن حجم فيوري ووزنه لعبا دوراً أساسياً في تحديد سير المبارزة وأرهقا وايلدر الذي وجد نفسه مرتمياً على الحبال في الجولة الحادية عشرة، الأمر الذي فتح الباب أمام البريطاني لكي يمطره باللكمات، ما أدى الى سقوطه أرضاً من دون أي قدرة بدنية على النهوض. وكانت هذه المواجهة الثالثة بين الملاكمين اللذين تعادلا في الأولى العام 2018 في لوس أنجليس، قبل أن يفوز فيوري في الثانية بضربة قاضية في الجولة السابعة قبل 20 شهراً. 

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.