جائزة تركيا: إرجاع هاميلتون 10 مراكز

02 : 00

هاميلتون خلال الجولة الثانية من التجارب الحرّة (أ ف ب)

سيعاقَب بطل العالم ومتصدر الترتيب العام البريطاني لويس هاميلتون بإرجاعه عشرة مراكز على خط انطلاق جائزة تركيا الكبرى غداً، المرحلة السادسة عشرة من بطولة العالم للفورمولا واحد، بسبب تغيير مخالف للقوانين في محرّك سيارته مرسيدس، إلا أن ذلك لم يمنعه من تصدر جولتي التجارب الحرة امس. واستخدم فريقه قطعة رابعة على المحرك لتقليل مخاطر تعرض هاميلتون لعطل خلال السباق على حلبة "إسطنبول بارك"، علماً أن القوانين تسمح بثلاث فقط.

وكان الهولندي ماكس فيرشتابن سائق ريد بول منافسه المباشر على اللقب والمتخلف عنه بنقطتين فقط، عوقب بالانطلاق من المركز الأخير في روسيا قبل أسبوعين، لكنه نجح في انتزاع المركز الثاني مع نهاية السباق. لكن نظراً لأن هاميلتون بطل العالم سبع مرات قد استخدم مكوناً واحداً فقط من وحدة الطاقة، فلن يعاقب بالانطلاق من المركز الأخير.

وتصدر هاميلتون جولتي التجارب الحرة، في حين كان شارل لو كلير من موناكو (فيراري) الوحيد الذي تمكن من مجاراته في الثانية، بعد أن حل فيرشتابن خلف البريطاني في الاولى.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.