كرة مضرب: فيديرير خارج الـ10 الأوائل

02 : 00

حداد في مباراتها وبليشكوفا (أ ف ب)

وضع تأهّل البولوني هوبرت هوركاش إلى الدور ثمن النهائي لدورة إنديان ويلز الأميركية، سابعة دورات الألف نقطة للماسترز لهذا الموسم، "الملك" السابق لكرة المضرب العالمية السويسري روجيه فيديرير، المتوّج بـ20 لقباً كبيراً، خارج اللاعبين العشرة الأوائل في تصنيف المحترفين الذي سيصدر الإثنين المقبل، للمرة الأولى منذ نحو خمس سنوات.

غيابه عن إنديان ويلز بسبب الإصابة والذي كلّفه خسارته 480 نقطة، إلى جانب تأهل هوركاش، المصنف ثانياً عشر عالمياً حالياً، إلى ثمن نهائي الدورة الأميركية، سيجعل السويسري يتراجع من المركز التاسع إلى الحادي عشر الإثنين المقبل.

وعاد فيديرير إلى الملاعب الربيع الماضي بعد غياب عن العام 2020، بسبب جائحة "كوفيد-19" وعمليات جراحية في الركبة. لكن بعد خوضه 13 مباراة منذ ذلك الحين، من بينها ربع نهائي بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، أنهى موسمه بعد البطولة الإنكليزية بسبب ألم في ركبته. وأدى هذا الغياب المطول عن الملاعب إلى تراجعه في التصنيف العالمي حيث كان يحتل المركز الخامس في بداية العام. ومن المفارقات، فإن هوركاش الذي تسبب في خروجه من قائمة العشرة الأوائل، هو نفسه أخرجه من ربع نهائي بطولة ويمبلدون في تموز الماضي.

خروج بليشكوفا

على صعيد آخر، خرجت التشيكية كارولينا بليشكوفا المصنفة أولى من الدور الثالث لدورة إنديان ويلز بخسارتها أمام البرازيلية مايا بياتريز حداد الصاعدة من التصفيات 3-6 و5-7.

ودفعت بليشكوفا المصنفة ثالثة عالمياً والتي كانت مرشحة بقوة للفوز بلقب الدورة، ثمن أخطائها الكثيرة في الإرسال والتي بلغت 12 خطأ مزدوجاً، كما أن نسبة كسبها الإرسال الثاني بلغت 25 بالمئة فقط.

وباتت المنافسة مفتوحة على اللقب بخروج بليشكوفا في ظل غياب الأسترالية آشلي بارتي الأولى عالمياً ومطاردتها المباشرة البيلاروسية أرينا سابالينكا والأميركية المخضرمة سيرينا وليامس بسبب الإصابة.

وضربت حداد المصنفة 115 عالمياً موعداً في ثمن النهائي مع الإستونية أنيت كونتافيت التي أخرجت الكندية بيانكا أندرييسكو المصنفة 21 عالمياً والمتوجة بلقب الدورة الأميركية قبل عامين 7-6 و6-3. وفازت التونسية أنس جابر المصنفة ثانية عشرة على الأميركية دانييل كولينز الثانية والعشرين 6-1 و6-3، والروسية آنا كالينسكايا على السويسرية فيكتوريا غولوبيتش 1-6 و6-1 و6-3، والألمانية أنجيليك كيربر العاشرة على الروسية داريا كاساتكينا العشرين 6-2 و1-6 و6-4، والأسترالية آيلا تومليانوفيتش على السلوفينية تامارا زيدانسيك 6-4 و6-3.

وخرجت الأميركية كوري غوف الخامسة عشرة بخسارتها أمام الإسبانية باولا بادوزا 2-6 و2-6، لتلتقي الأخيرة مع التشيكية باربورا كرييتشكوفا الثالثة والفائزة على الأميركية أماندا أنيسيموفا 6-2 و6-3.

ولدى الرجال، بلغ الروسي دانيل مدفيديف المصنف أول الدور ثمن النهائي بتغلبه على الصربي فيليب كرايينوفيتش السابع والعشرين 6-2 و7-6. وفاز البلغاري غريغور ديميتروف على الأميركي ريلي أوبيلكا 6-3 و6-4، والأميركي طومي باول على الروسي أندري روبليف 6-4 و3-6 و7-5، والروسي أصلان كاراتسيف على الكندي دينيس شابوفالوف التاسع 7-5 و6-2، والنروجي كاسبر رود السادس على الجنوب إفريقي لويد هاريس 6-7 و6-4 و6-4، والأرجنتيني دييغو شفارتسمان على البريطاني دان إيفانز 5-7 و6-4 و6-صفر.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.