زفيريف يتخطّى موراي وخروج شفياتيك

02 : 00

زفيريف في مباراته وموراي (أ ف ب)

تخطّى الألماني ألكسندر زفيريف المصنف ثالثاً عقبة البريطاني المخضرم أندي موراي بصعوبة وبلغ الدور الرابع من دورة إنديان ويلز الأميركية في كرة المضرب، سابعة دورات الألف نقطة للماسترز لهذا الموسم، على غرار اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصنف ثانياً الفائز على الإيطالي فابيو فونييني.

وقلب حامل اللقب الأولمبي الأخير في طوكيو تأخره في كل مجموعة، ليتفوّق على حامل الذهبية الأولمبية في 2012 و2016، بمجموعتين نظيفتين 6-4 و7-6.

ويلتقي زفيريف (24 عاماً)، المصنف رابعاً عالمياً، في الدور المقبل مع الفرنسي غايل مونفيس المتأهل على حساب الجنوب أفريقي المخضرم كيفن أندرسون 7-5 و6-2.

ورمى موراي، المصنّف الأول عالمياً سابقاً وحامل لقب 3 دورات كبرى، مضربه أكثر من مرّة، تعبيراً عن غضبه لإهدار كرات سهلة. من جهته، قلب تسيتسيباس تأخره وفاز على فونييني 2-6 و6-3 و6-4.

ويلتقي اليوناني المصنف ثانياً في الدور المقبل الأسترالي أليكس دي مينور الفائز على التشيلي كريستيان غارين 6-4 و6-2.

ولدى السيدات، أحبطت الأميركية غير المصنفة شيلبي رودجرز وصيفة بطولة فلاشينغ ميدوز الأخيرة الكندية الشابة ليلى فرنانديز 2-6 و6-1 و7-6 لتبلغ ربع النهائي.

وتلتقي رودجرز اللاتفية يلينا أوستابنكو التي أقصت المصنفة ثانية البولونية إيغا شفياتيك 6-4 و6-3.

وجاء خروج المصنفة ثانية بعد يوم من اقصاء المصنفة أولى التشيكية كارولينا بليشكوفا وحاملة اللقب الكندية بيانكا أندرييسكو. وفازت التونسية أنس جابر على الروسية آنا كالينسكايا 6-2 و6-2، والاستونية أنيت كونتافيت على البرازيلية بياتريز حداد مايا 6-صفر و6-2. 


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.