إنديان ويلز: جابر إلى نصف النهائي

02 : 00

جابر بعد فوزها على كونتافيت (أ ف ب)

واصلت التونسية أنس جابر المصنفة ثانية عشرة، مشوارها الرائع في دورة إنديان ويلز الأميركية الدولية في كرة المضرب، إحدى دورات الألف نقطة، وبلغت نصف النهائي بفوزها على الإستونية أنيت كونتافيت الثامنة عشرة 7-5 و6-3.

واحتاجت جابر، التي ضمنت اعتباراً من الإثنين المقبل أن تصبح أول عربية بين العشر الأوليات في تاريخ التصنيف المعتمد راهناً لدى المحترفين والمحترفات، إلى 86 دقيقة لتحقيق فوزها الـ48 هذا العام، والثالث على التوالي في أربع مواجهات أمام كونتافيت.

وقالت جابر الساعية إلى اللقب الثاني هذا العام والثاني في مسيرتها الاحترافية بعد دورة برمنغهام الإنكليزية هذا الصيف: "إنه لأمر مدهش. لقد كنت أعمل بجد. في نهاية العام الماضي قلت إنني أريد أن أكون بين العشر الأوليات. الناس كانوا يشُكُّون بي".

وتحتل جابر المركز الرابع عشر حالياً في تصنيف المحترفات، وهو أفضل مركز احتله لاعب عربي كان المغربي يونس العيناوي في العامين 2003 و2004.

وهي المرة الأولى التي تبلغ فيها جابر دور الأربعة لإحدى دورات الألف نقطة في مسيرتها حيث توقف مشوارها عند ربع النهائي ثلاث مرات.

وتلتقي جابر في دور الاربعة مع الاسبانية باولا بادوزا الحادية والعشرين والتي أطاحت بالألمانية أنجيليك كيربر العاشرة بعدما تغلبت عليها 6-4 و7-5.

وتابعت بادوزا المتوجة بلقب دورة بلغراد الصربية هذا العام، مفاجآتها في إنديان ويلز بعدما كانت تغلبت على التشيكية باربورا كرييتشيكوفا الخامسة عالمياً وبطلة رولان غاروس 6-1 و7-5.

الرجال

وفي منافسات الرجال، جدّد البريطاني كاميرون نوري الحادي والعشرون فوزه على الارجنتيني دييغو شفارتسمان الحادي عشر 6-صفر و6-2 وبلغ نصف النهائي.

وكان نوري المصنف 26 عالمياً تفوّق على شفارتسمان في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة على ملاعب "فلاشينغ ميدوز" قبل نحو شهرين، علماً انه بلغ نهائي دورة سان دييغو الاميركية مطلع الشهر الجاري.

ويلتقي نوري مع البلغاري غريغور ديميتروف الثالث والعشرين والفائز على البولوني هوبرت هوركاش الثامن 3-6 و6-4 و7-6.

MISS 3