تصنيف "الفيفا": فرنسا عادت ثالثة

02 : 00

عاد المنتخب الفرنسي، المتوّج بالنسخة الثانية لمسابقة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، إلى المركز الثالث في تصنيف الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) لمنتخبات الرجال، خلف بلجيكا المتصدرة والبرازيل الثانية.

وكانت فرنسا تخلت عن المركز الثالث لمصلحة إنكلترا في تصنيف أيلول الماضي بسبب نتائجها المتواضعة وقتها في التصفيات القارية المؤهلة الى كأس العالم 2022 في قطر، في مقابل تألق منتخب انكلترا.

وتراجع الإنكليز إلى المركز الخامس خلف إيطاليا بطلة أوروبا وثالثة دوري الأمم الأوروبية على حساب بلجيكا، التي تحافظ على صدارة التصنيف العالمي منذ تشرين الأول 2018 عندما انتزعوها من فرنسا بطلة المونديال الروسي.

وارتقت إسبانيا، وصيفة بطلة دوري الأمم، مرتبة واحدة وصارت سابعة على حساب البرتغال بطلة النسخة الأولى للمسابقة القارية الحديثة والتي تراجعت الى المركز الثامن.

عربياً، لا تزال تونس في الصدارة على رغم انها تراجعت مركزين عالمياً إلى السابع والعشرين، أمام المغرب الذي ارتقى أربعة مراكز وبات في المركز التاسع والعشرين والجزائر التي بقيت في المركز الثلاثين.

وصعدت مصر أربع مراتب الى المركز الـ44 عالمياً أمام قطر (تراجعت من 43 إلى 46) أول عرب قارة آسيا أمام السعودية (صعدت من المركز 56 الى 49) والإمارات (من 69 الى 71) والعراق (72) وعمان (من 78 الى 77) وسورية (من 81 الى 85) والأردن (من 93 الى 90) والبحرين (91) ولبنان (من 97 الى 92) وفلسطين (من 99 الى 100).


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.