دراجات ناريّة: كوارتارارو يحسم اللقب

02 : 00

كوارتارارو خلال السباق (أ ف ب)

ضمن الدراج الفرنسي فابيو كوارتارارو (ياماها) احراز لقب بطولة العالم للدراجات النارية في فئة "موتو جي بي" ومنح بلاده لقبها الاوّل في الفئة الملكة، بعد حلوله رابعاً وسقوط منافسه المباشر الإيطالي فرانشيسكو بانيايا في جائزة إميليا-رومانيا الكبرى، المرحلة السادسة عشرة، على حلبة ميسانو الايطالية.

وحصل كوارتارارو على هذه الفرصة الذهبية عقب سقوط مطارده المباشر والوحيد على اللقب بانيايا، ليبتعد الفرنسي في صدارة ترتيب الدراجين بفارق مريح ويحسم الصراع قبل جولتين من النهاية (267 نقطة مقابل 202).

وعاد الفوز في السباق للاسباني مارك ماركيز، المستفيد بدوره من سقوط بانيايا قبل 4 لفات من النهاية في حين كان الأخير في الصدارة أمام منافسه.

وأكمل مواطن ماركيز، بول إسبارغارو والإيطالي إينيا باستيانيني منصة التتويج بوصولهما في المركزين الثاني والثالث على التوالي، أمام الفرنسيين كوارتارارو المنطلق من المركز الـ15 ويوهان زاركو.

كما كانت هذه الجولة الفرصة الاخيرة للجماهير الإيطالية لرؤية الأسطورة فالنتيو روسي الذي حلّ عاشراً، عقب اعلانه اعتزاله نهاية العام الجاري.

وتوج كوارتارارو باللقب الغالي في عامه الثالث في فئة "موتو جي بي". وخلال 16 جائزة كبرى خاضها هذا الموسم، صعد إلى منصة التتويج 10 مرات، وحقق الفوز في 5 منها وانطلق من المركز الأوّل في 5 مناسبات.