مضرب باريس: خروج كاراتسيف وموراي

02 : 00

كويبفر فائزاً على موراي (أ ف ب)

انتهى مشوار الروسي أسلان كاراتسيف، صاحب فضية أولمبياد طوكيو 2020، عند الدور الأول من دورة باريس الفرنسية لكرة المضرب، آخر دورات الألف نقطة للماسترز هذا الموسم، بخسارته أمام الأميركي سيباستيان كوردا 2-6 و7-6 و6-7.

وكان كاراتسيف (28 عاماً) يخوض مشاركته الأولى في هذه الدورة مع طموح الذهاب بعيداً، لكنه عجز أقله عن تكرار سيناريو مشاركته الأخيرة في دورات الماسترز حين وصل الشهر الماضي الى الدور الرابع لدورة إنديان ويلز الأميركية، وهي أفضل نتيجة له في دورات الألف نقطة للماسترز.

وفقد كاراتسيف الأمل نهائياً في المنافسة على إحدى البطاقات الثماني المؤهلة لبطولة الماسترز الختامية، إذ سيكون من المستحيل على المصنف 13 اللحاق بالإيطالي يانيك سينر، صاحب المركز الثامن الأخير المؤهل الى البطولة (2290 نقطة للروسي مقابل 3015 للإيطالي). وعلى غرار كاراتسيف، انتهى مشوار الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي الذي حقق انجازاً الشهر المنصرم بوصوله الى نهائي دورة إنديان ويلز، عند الدور الأول بخسارته أمام الفرنسي أدريان مانارينو 2-6 و4-6.

وودع البريطاني أندي موراي الدورة التي فاز بلقبها العام 2016، بخسارته أمام الألماني دومينيك كويبفر 4-6 و7-5 و6-7، على رغم حصوله على سبع فرص لحسم بطاقته الى الدور الثاني. وأبقى البريطاني الآخر كاميرون نوري، الفائز بلقب دورة إنديان ويلز، على حظوظه بالمشاركة في البطولة الختامية، بتأهله الى الدور الثاني بفوزه على الأرجنتيني فيديريكو دلبونيس 6-2 و6-1.

كذلك فاز المجري مارتون فوشوفيتش على الإيطالي فابيو فونييني 6-1 و6-7 و7-6.



MISS 3