لبنان أمام فرصة جديدة بمواجهة ضيفه الإماراتي

02 : 00

هاشيك وحيدر في مؤتمرهما الصحافي

تتوجّه أنظار اللبنانيين مجدداً اليوم الى ملعب الرئيس الشهيد رفيق الحريري في صيدا الذي سيستضيف عند الساعة الثانية من بعد الظهر المواجهة المرتقبة بين المنتخبَين اللبناني والإماراتي ضمن منافسات الجولة السادسة من التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة لمونديال قطر 2022. وعشية الإستحقاق القارّي المنتظر، أكد المدير الفني لمنتخب لبنان، التشيكي إيفان هاشيك، خلال مؤتمره الصحافي، أنّ المباراة مهمة جداً، مشيراً الى أنّ جميع اللاعبين يتمتعون بتركيز عالٍ وهم حاضرون نفسياً وذهنياً، مشدداً على انّ المباراة هي لتثبيت المركز الثالث في المجموعة الأولى ولتحقيق طموحات منتخب الأرز وأحلام جميع اللبنانيين. وأشار الى انّ الحظوظ متاحة أمام لبنان على رغم غياب الجمهور، و"بدورنا سنردّ الجميل للجماهير من خلال تحقيق نتيجة إيجابية". ورداً على سؤال أجاب: " الجميع يطمح باللعب بطريقة هجومية، خصوصاً على أرضه، ولكن المعطيات تختلف ظروفها خلال كلّ مباراة، ونحن نبحث عن توازن بين الرغبة والهدف، حيث لا يمكننا اتخاذ خطوات غير عقلانية، لذا فإنّ التركيز سيكون هو الأساس للوصول بعيداً في التصفيات". ورداً على سؤال آخر، كشف هاشيك أنّ اللاعب جوان الأومري يتحسّن بشكل كبير، والقرار النهائيّ بإشراكه في هذا اللقاء سيتخذ خلال الساعات القليلة المقبلة".

أما قائد منتخب لبنان محمد حيدر فأكد أنّ المنتخب سيلعب بروح قتالية عالية، لافتاً الى أنه لا توجد أيّ ضغوطات على اللاعبين وسط الانضباط التام والثقة الفردية والجماعية التي يتمتعون بها.

مارفيك: نأمل بالتعويض

من جهته، أقرّ المدير الفني لمنتخب الإمارات، الهولندي بيرت فان مارفيك، خلال مؤتمره الصحافي أنّ المواجهة اليوم أمام لبنان ستكون قوية، مشيراً الى أنّ المنتخب الإماراتي أهدر عدة نقاط في ذهاب التصفيات، ولذلك فهو يأمل في التعويض خلال المباريات الخمس المقبلة، حيث شدد على ان الفرصة ما زالت متاحة أمامه للمنافسة على المركز الثالث على أقلّ تقدير. وأوضح أنه لا يمكنه التوقع بنتيجة المباراة، الا أنه شدّد في المقابل على أن فريقه سيلعب كل المباريات المقبلة وكانها تقام على أرضه.

تمرينتان أخيرتان للمنتخبَين

ميدانياً، أجرى منتخب لبنان تدريباته الأخيرة أمس على ملعب المباراة في صيدا قبل مواجهة الإمارات، وسط أجواء من التفاؤل والإرتياح النسبيَين. كذلك أجرى المنتخب الإماراتي مرانه الأخير أمس على الملعب عينه. وكان المنتخبان إلتقيا في الجولة الأولى من التصفيات على ستاد زعبيل في دبي وانتهت مباراتهما بالتعادل السلبيّ.


MISS 3