دورة تحكيمية على هامش بطولة آسيا في الجودو

17 : 12

على هامش بطولة آسيا وأوقيانيا في الجودو للذكور والاناث (تحت الـ21 سنة وتحت الـ18 سنة) التي ينظمها الاتحاد اللبناني للعبة في 2 و3 و4 و5 كانون الأول 2021 في مجمّع نهاد نوفل في زوق مكايل برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، انطلقت الدورة التحكيمية لتخريج حكام آسيويين ونيل شهادة حكم قاري، ويحاضر فيها رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي تاكاوو كاواغوتشي (ياباني الجنسية) ومساعده كويش كاموهارا (ياباني الجنسية ايضاً) اللذان وصلا الأحد الفائت الى بيروت.

وقد حضر جانباً من الدورة رئيس الاتحاد اللبناني للجودو ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة المحامي فرنسوا سعادة، ومدير البطولة فرنسوا جونيور سعادة، إضافة الى عدد من أعضاء الاتحاد اللبناني للعبة. واعتبر المحامي سعادة انّ "الدورة التحكيمية مهمّة جداً عشية إنطلاق البطولة القارية، خاصة انها تشهد مشاركة عدد من الحكام اللبنانيين".

وتقام الدروس النظرية في فندق "رستن" (المعاملتين)، بينما تجري الدروس التطبيقية في نادي بودا - أدما.

وتشارك في البطولة اكثر من عشرين دولة هي قطر، الأردن، منغوليا، الكويت، العراق، سوريا، اليمن، تايلاندا، كوريا الجنوبية، هونغ كونغ، بنغلادش، تركمانستان، باكستان، قرغيزستان، كازاخستان، طاجاكستان، اوزباكستان، فلسطين، اليابان، نيوزيلندا ولبنان. وسيقام حفل الافتتاح الرسمي عند الساعة الرابعة من بعد ظهر الخميس المقبل.

MISS 3