كأس العرب: لبنان يتعثّر أمام مصر بركلة جزاء

02 : 00

اللبناني محمد الدهيني متجاوزاً مدافعَين مصريَّين

لقي منتخب لبنان المُثقل بالغيابات خسارة صعبة أمام نظيره المصريّ بهدف وحيد على ملعب الثمامة أمس ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة من بطولة كأس العرب لكرة القدم التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة حتى 18 الشهر الجاري بمشاركة 22 منتخباً، وتحت رعاية الإتحاد الدولي "الفيفا". وسجّل لاعب فريق الأهلي محمد مجدي "أفشة" هدف مصر في الدقيقة 71 من ركلة جزاء، ليمنح بلاده 3 نقاط وضعتها في المركز الثاني في المجموعة بفارق الأهداف عن الجزائر التي سحقت السودان برباعية نظيفة.

وفرض المنتخب المصري سيطرته التامة على مجريات المباراة، بحيث لم يشهد الشوط الأول أيّ تسديدة من الجانب اللبناني على مرمى "الفراعنة"، لينتهي النصف الأول من اللقاء بالتعادل السلبيّ بفضل تألق الحارس اللبناني مصطفى مطر في الذود عن مرماه.

وفي الشوط الثاني، واصل المنتخب المصري ضغطه، مع محاولات تقدّم خجولة للبنانيين، الا أنّ الضغط المصريّ الكبير أجبر المدافع اللبناني روبرت ملكي على ارتكاب خطأ داخل منطقة الجزاء، فلم يتردّد الحكم بإحتساب ركلة جزاء للمصريين ترجمها "أفشة" هدفاً قبل نهاية المباراة بنحو ثلث ساعة.

وبعد تلقي الهدف، أجرى مدرب المنتخب اللبناني، التشيكي إيفان هاشيك، ثلاثة تبديلات دفعة واحدة بإخراج محمد حيدر وربيع عطايا وهلال الحلوة، وإدخال فضل عنتر ونادر مطر ووليد شور، غير أنّ هذه التبديلات لم تغيّر شيئاً في مجرى المباراة ونتيجتها النهائية.

وفي ختام اللقاء، قال الحارس اللبناني مصطفى مطر: "قدمنا كلّ ما نملك، هذه هي إمكاناتنا وحُسمت المباراة بركلة جزاء. كانت مباراة جيّدة من طرفنا، واللياقة البدنية هبطت نوعاً ما لدينا، ونأمل بالتعويض في المباريات المقبلة".

وسيخوض المنتخبُ اللبناني مباراته الثانية في البطولة بمواجهة الجزائر بعد غد السبت على ملعب الجنوب، ويختتم مبارياته الثلثاء المقبل أمام المنتخب السوداني على ملعب المدينة التعليمية.

الجزائر - السودان

وفي المباراة الثانية، تناوب على تسجيل رباعية بطل أفريقيا الذي يخوض البطولة بتشكيلة رديفة، كلّ من مهاجم نادي السدّ القطري بغداد بونجاح (11 و37)، لاعب نادي قطر جمال بن العمري (43)، ومهاجم ضمك السعودي هلال العربي (46).

وهذه المباراة رقم 34 للمنتخب الجزائري من دون أيّ خسارة، فيما لم يتمكن السودانيون من تحقيق فوز واحد في آخر سبع مباريات، ولم يسجّلوا في المباريات الثلاث الأخيرة.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.