إفتتاح بطولة آسيا وأوقيانيا للجودو في لبنان

02 : 00

المحامي فرنسوا سعادة

إفتُتحت أمس بطولة آسيا وأوقيانيا في الجودو للذكور والاناث (تحت الـ21 سنة وتحت الـ18 سنة)، التي ينظمها الاتحاد اللبناني للعبة حتى يوم الأحد المقبل في مجمّع نهاد نوفل - زوق مكايل برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون.

تقدّم الحضور وزير السياحة وليد نصار ممثلاً راعي البطولة، رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية بيار جلخ وعدد من أعضاء اللجنة، رئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمّد عويدات ممثلاً الوزير جورج كلاس، الوزيرة السابقة للشباب والرياضة فارتينيه اوهانيان، رئيس الاتحاد الآسيوي للجودو عبيد العنزي، وممثلون عن قائد الجيش ومدير عام قوى الأمن الداخلي، ومدير عام الأمن العام، وحشد من الشخصيات الدبلوماسية والعسكرية والرياضية، عائلة اللعبة في لبنان، رؤساء وأعضاء وفود الدول الـ21 المشاركة في البطولة وممثّلو وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية.



النشيد الوطني اللبناني إفتتاحاً، ثمّ ترحيب من عرّيفة الحفل البطلة كارين شمّاس، فكلمة رئيس اللجنة المنظمة للبطولة ورئيس الاتحاد اللبناني للعبة المحامي فرنسوا سعادة الذي تمنى التوفيق لكافة المشاركين والمشاركات، مؤكداً أنّ لبنان سينهض من جديد مهما طالت المعاناة وإشتدّت الأزمات، شاكراً كلّ من ساهم في تنظيم البطولة. بعده تحدث العنزي الذي شكر سعادة "الحريص على تأمين كافة المتطلبات والمستلزمات لإنجاح هذا الاستحقاق القاريّ الكبير".

أما نصّار فأكد أنّ لبنان لا يزال يعيش الأمل وحبّ الرياضة على رغم الظروف الصعبة التي يمرّ بها، آملاً بأن يشهد البلد المزيد من النشاطات الرياضية الدولية في المستقبل، مما ينعش القطاع السياحيّ ويعزّز دوره المهمّ.


MISS 3