هاشيك: الروح القتاليّة عنوان المواجهة مع الجزائر اليوم

02 : 00

هاشيك ومطر في مؤتمرهما الصحافيّ أمس

يتطلّعُ منتخب لبنان لكرة القدم لفرض وجوده الفنيّ وتعزيز أدائه النوعيّ حين يلتقي نظيره الجزائري عند الثالثة بعد ظهر اليوم بتوقيت بيروت في استاد الجنوب، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة لبطولة "كأس العرب FIFA قطر 2021". وكان "رجال الأرز" خسروا بصعوبة امام منتخب مصر بهدف وحيد من ركلة جزاء في مباراتهم الأولى الأربعاء الماضي في استاد الثمامة، فيما سحق المنتخب الجزائري نظيره السوداني (4-0) وتصدّر المجموعة.

وفي المؤتمر الصحافيّ الرسميّ عشية المباراة، حدّد المدير الفني لمنتخب لبنان التشيكي ايفان هاشيك الهدف الرئيسي من مواجهة الجزائر الذي يتمثل بالمحافظة على حظوظ التأهل إلى الدور الثاني، متوقعاً أن يقدّم المنتخب صورة مغايرة عن تلك التي ظهر عليها أمام مصر، تتميّز بالتحرّك الحيويّ، ما ينتج عنه وجهاً مختلفاً للأداء يعكسُ مهارات اللاعبين وحضورهم وجهوزيتهم. وأردف: "لن أكشف بالطبع عن استراتيجية الفريق، لكننا سنخوض لقاءً صعباً، وركيزتنا الأولى هي روحنا القتالية وتفاعلنا الجماعيّ".

أضاف: "المباراة مهمّة لكلا الطرفين، هم مرشحون للقب، ونحن نعدّ لكلّ جولة على حدة، وإستيعابنا ظروف اللقاء يبدّدُ من دون شك جانباً من الصورة المتحفظة التي ظهرنا بها أمام مصر، خصوصاً في الشوط الأول"، مؤكداً أنّ لاعبيه مصمّمون على الذهاب بعيداً، وأنهم لن يكونوا عابري سبيل، وقد "ظهر معدننا أمام منتخبات قوية ورفيعة المستوى في تصفيات كأس العالم الحالية، على غرار كوريا الجنوبية وإيران".

من جانبه، لفت لاعب المنتخب اللبناني نادر مطر في المؤتمر الصحافيّ إلى أن "هدفنا المنطقي هو الفوز وتعزيز حضورنا، وهذا طموحٌ مشروع، لعبنا أمام منتخب مصر القويّ، ونظيره الجزائري لا يقلّ شأناً، نحن متعاونون وجاهزون لبذل قصارانا، ولن نتهوّر بل سنؤدّي مهامنا بتأنّ وتركيز مناسبَين لبلوغ ما نصبو اليه".


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.