هاميلتون (369.5) وفيرشتابن (369.5) والحسم في أبو ظبي

02 : 00

هاميلتون بعد فوزه وتبدو الاضرار في سيارته (أ ف ب)

أرجأ سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون حسم لقب بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد الى السباق الختامي، بعد فوزه بجائزة السعودية الكبرى امس في جدة، بعد سباق مجنون حافل بالحوادث والإثارة وتبادل الاتهامات بينه وبين منافسه في ريد بول الهولندي ماكس فيرشتابن، الذي حل ثانياً.

ودخل السائقان الجولة الحادية والعشرين ما قبل الاخيرة والسباق السعودي الذي يدرج في روزنامة بطولة العالم للمرة الأولى، وفيرشتابن في الصدارة بفارق ثماني نقاط عن هامليتون، الطامح الى إحراز لقبه الخامس على التوالي والانفراد بالرقم القياسي لعدد الألقاب والذي يتشاركه حالياً مع الأسطورة الألمانية مايكل شوماخر (7 لكل منهما).

لكن البريطاني نجح وبعد سباق مجنون رفع فيه العلم الأحمر، ودخلت فيه سيارة الأمان أكثر من مرة، خرج من جدة وهو على المسافة ذاتها من الهولندي بعدد النقاط (369.5) بعد نيله أيضاً نقطة أسرع لفة، قبل خوض الجولة الختامية المقررة الأحد المقبل في أبو ظبي (الامارات).

وكان يتعيّن على فيرشتابن أن يرفع الفارق مع هاميلتون من ثماني نقاط الى 26 لكي يحسم اللقب ويكسر احتكار فريق مرسيدس للقب السائقين، الذي أحرزه الصانع الألماني في المواسم السبعة الماضية.

وكان بإمكان فيرشتابن (24 عاماً) حسم اللقب العالمي بحال فوزه في السعودية مع نقطة أسرع لفة وحلول هاميلتون خارج الخمسة الأوائل، كما كان سيضمن اللقب بحال حلوله في المركز الأول وحلول غريمه سابعاً، أو ثانياً مع نقطة أسرع لفة والأخير عاشراً، أو ثانياً مع وجود سائق مرسيدس البالغ 36 عاماً خارج النقاط.

لكن هاميلتون بدا عازماً على تأجيل الحسم الى جولة ختامية نارية الأحد المقبل في أبو ظبي منذ التجارب التأهيلية التي أنهاها في المركز الأول أمام زميله الفنلندي فالتيري بوتاس وفيرشتابن على التوالي.

وكان يوم مرسيدس حافلاً ليس بسبب فوز هاميلتون وحسب، بل لأن بوتاس خطف المركز الثالث من سائق ألبين الفرنسي إستيبان أوكون، قبل أمتار عدة على تجاوز خط النهاية.


MISS 3