إختتام بطولة آسيا في الجودو والاتحاد الدولي كرّم سعادة

20 : 47

على هامش بطولة آسيا واوقيانيا في الجودو التي نظمها الاتحاد اللبناني للعبة على مدى أربعة أيام برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في مجمّع نهاد نوفل في زوق مكايل، كرّم الاتحاد الدولي رئيس الاتحاد اللبناني ورئيس اللجنة المنظمة المحامي فرنسوا سعادة "تقديراً لعطاءاته وخدماته لمصلحة لعبة الجودو على الصعيد اللبناني والعربي والقاري والدولي". وتسلّم سعادة ميدالية مذهبّة من المدير التنفيذي للاتحاد الدولي فلاد مارينسيسكو الذي مثلّ رئيس الاتحاد الدولي ماريوس فيزر وحضر البطولة.

وسلّم مارينسيسكو الميدالية المذهّبة الى سعادة بحضور رئيس الاتحاد الآسيوي للجودو عبيد العنزي وحشد من جمهور اللعبة. بدوره، وبعد منحه الجائزة التكريمية، شكر المحامي سعادة رئيس الاتحاد الدولي على بادرة تكريمه، مشدداً على العلاقة الوطيدة التي تربطه بفيزر والعنزي منذ سنوات طويلة. ولاحقاً اتصل سعاده بفيزر وشكره على بادرته باسمه وباسم الاتحاد اللبناني للجودو.

وكانت إختتمت بطولة آسيا الأحد الفائت بإحراز أوزباكستان المركز الاول في الترتيب النهائي العام لفئة تحت الـ21 سنة بعدما سبق أن احتلت أيضاً المركز الاول في ترتيب بطولة تحت الـ18 سنة. وحصدت اوزباكستان في بطولة تحت الـ21 سنة 7 ذهبيات وفضّيتين وست برونزيات، تليها كازاخستان (3 ذهب وفضية واحدة وخمس برونزيات)، فكوريا الجنوبية (ذهبيتان و5 فضيات و4 برونزيات).

وحلت قيرغيزستان في المركز الرابع (ذهبية واحدة وفضيتان وبرونزية واحدة) وطاجاكستان خامسة (ذهبية وفضية و3 برونزيات)، والهند سادسة (3 فضيات وبرونزيتان)، ومنغوليا سابعة (3 برونزيات)، وكل من سوريا وباكستان في المركز الثامن بميدالية برونزية واحدة.

يشار الى ان اللبنانية اكويلينا الشايب احرزت ميدالية برونزية في البطولة لتحت الـ18 سنة يوم الجمعة الفائت.

MISS 3