راموس يخوض مباراته الدولية الـ168

إيطاليا ترافق بلجيكا إلى النهائيات والنروج تؤجّل تأهّل إسبانيا

01 : 26

لاعبو المنتخب الايطالي يحتفلون بتأهّلهم الى النهائيات
تابع المنتخب البلجيكي، ثالث مونديال روسيا 2018، عروضه القوية محققاً ثمانية انتصارات متتالية للمرة الأولى في تاريخه، بفوزه على مضيفه الكازاخستاني 2 - صفر في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة التاسعة لتصفيات كأس أوروبا 2020 في كرة القدم.

دخل فريق المدرب الإسباني روبرتو مارتينيز لقاء أستانا وهو ضامن لبطاقته الى نهائيات كأس أوروبا المقررة الصيف المقبل في 12 مدينة، بعد فوزه الساحق الخميس على سان مارينو 9-صفر، إلا أن ذلك لم يخفف من اندفاعه ونجح أمس في الوصول الى انتصاره الثامن من أصل ثماني مباريات في هذه المجموعة.

وهي المرة الأولى التي يحقق فيها "الشياطين الحمر" ثمانية انتصارات متتالية في تاريخهم، متفوقين على الانتصارات السبعة المتتالية التي حققوها ثلاث مرات في تاريخهم بين العامين 1979 و1980، وفي 2014 و2018.

كما حافظ المنتخب البلجيكي على نظافة شباكه للمباراة السابعة على التوالي، وهو إنجاز لم يحققه سابقاً.

سجل هدفي بلجيكا ميتشي باتشوايي (21) وتوماس مونييه (54).ايطاليا تحجز بطاقتها



ضمنت إيطاليا بطاقة التأهل رسمياً إلى النهائيات بعد فوزها على ضيفتها اليونان 2-صفر على الملعب الاولمبي في روما، وامام 60 الف متفرج، ضمن منافسات المجموعة العاشرة.

وسجل هدفي الفوز لايطاليا لاعب الوسط البرازيلي الأصل جورجينيو (62 من ركلة جزاء) وفيديريكو برنارديسكي (78).

ورفعت ايطاليا، الغائبة عن مونديال روسيا 2018 والتي ستكون احدى الدول الـ12 المضيفة في كأس أوروبا، رصيدها الى 21 نقطة كاملة من سبعة انتصارات لتضمن صدارة المجموعة، بفارق 9 نقاط عن فنلندا و11 عن كل من ارمينيا والبوسنة والهرسك.

وهذه المرة الاولى تتأهل ايطاليا الى النهائيات قبل 3 جولات على انتهاء التصفيات، فانضمت الى بلجيكا التي اصبحت اول المتأهلين يوم الخميس الماضي.

وهو الفوز الثامن على التوالي للمنتخب الايطالي بقيادة روبرتو مانشيني، الذي اقترب من معادلة رقم المدرب التاريخي فيتوريو بوتسو (9 انتصارات).

وعادت البوسنة والهرسك الى معمعة المنافسة على التأهل بفوزها على ضيفتها فنلندا 4-1، لتقلص معها الفارق الى نقطتين في الصراع على المركز الثاني.

سجل للفائز عزت خيروفيتش (29)، ميراليم بيانيتش (37 و58) وأرمين خودجيتش (73)، وللخاسر جويل بوهجانباولو (79).

وأهدرت أرمينيا فرصة تحقيق فوزها الرابع في خمس مباريات بتعادلها مع مضيفتها المتواضعة ليشتنشتاين 1-1. سجل لارمينيا تيغران بارسيخيان (19) ولليشتنشتاين يانيك فريك (72).

وفي أوسلو، سجل جوشوا كينغ هدف التعادل 1-1 للنروج (من ركلة جزاء) في مرمى ضيفتها اسبانيا في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، ليؤجل تأهل الاسبان ضمن منافسات المجموعة السادسة، بعدما كان ساوول نيغيز منحها التقدم (46).

وكان المنتخب الاسباني في حاجة الى الفوز لكي يضمن التأهل، لكنه سينتظر مباراته المقبلة في 15 الجاري ضد السويد في ستوكهولم لمعرفة مصيره.

ولا تزال اسبانيا في صدارة المجموعة مع 19 نقطة مقابل 14 للسويد الفائزة على مالطا برباعية نظيفة و13 لرومانيا التي تغلبت على جزر فارو بثلاثة اهداف من دون مقابل.

وهي المرة الاولى التي يهدر فيها منتخب اسبانيا نقاطاً في هذه التصفيات بعد ان حقق الفوز في مبارياته الست الاولى.

وشهدت المباراة خوض مدافع ريال مدريد سيرجيو راموس مباراته الرقم 168 مع اسبانيا، لينفرد بالرقم القياسي في عدد المباريات الدولية في صفوف منتخب بلاده الذي كان يتقاسمه مع الحارس إيكر كاسياس.

وكان راموس ضمن منتخب اسبانيا الذهبي المتوّج بلقبي كأس أوروبا 2008 و2012 وكأس العالم 2010، قبل ان يصبح قائداً للمنتخب العام 2016 بعد اعتزال كاسياس.

وبات راموس على بعد 8 مباريات فقط من الرقم القياسي الاوروبي لأكبر عدد من المباريات والمسجل باسم الحارس الايطالي الاسطورة جانلويجي بوفون (176 مباراة دولية)، وعلى بعد 16 مباراة من الرقم القياسي العالمي المسجل باسم المصري احمد حسن (184).


MISS 3