إتحادات النقل البرّي تعلّق إضرابها 15 يوماً

02 : 00

قرّرت اتحادات ونقابات قطاع النقل البري "تعليق كل التحركات التي كان مفترض استكمالها غداً، لمدة 15 يوماً" على أن تجتمع وتبحث الأمور "واتخاذ الموقف المناسب في ضوئها". وعقدت اجتماعاً ومؤتمراً صحافياً أمس برئاسة رئيس الاتحادات بسام طليس ورؤساء اتحادات ونقابات قطاع النقل البري في المناطق اللبنانية كافة.

وبعد كلمة نائب رئيس اتحاد السائقين العموميين علي محيي الدين، تحدث رئيس نقابة أصحاب الصهاريج ومتعهدي نقل المحروقات في لبنان ابراهيم سرعيني الذي استنكر "التطاول على رئيس اتحادات ونقابات النقل البري بسام طليس في تغريدة لأحد نواب الأمة زياد أسود، وتناول فيه قطاع النقل البري والتحرك الذي نفذه أمس لتحقيق مطالب القطاع". واعتبر رئيس نقابة الشاحنات شفيق القسيس ان "قطاع النقل البري بنقاباته الـ 22 له كل الثقة برئيسه بسام طليس ولا نرضى ان يمس به من احد وخصوصاً مَن يدّعي تمثيل الشعب".

ثم تحدث طليس فقال: نريد أن نذهب الى أشكالٍ مختلفة من التحرك لأنّ مشكلتنا هي مع الحكومات والشعب أيضاً، أكانت هذه الحكومة أم قبلها نخطط معاً ونضع آليات التحرك قد نضايق في بعض الأماكن الناس آملين أن يكون اي تحرك مقبل هادفاً مباشرةً الجهة المعنية.

وقال: نعتزّ بالواقعية ونتصرّف بالحكمة والمسؤولية ومن يقابلنا بمسؤولية لن يرى منّا إلاّ الإيجابية. وبعد بحث مجلس الوزراء حقوق قطاع النقل البري وتشكيل لجنة وزارية لدرس هذا الاتفاق وبما أنّ مجلس الوزراء تعاطى معنا بإيجابية، أقترح "تعليق كل التحركات التي كان مفترض استكمالها غداً، لمدة 15 يوماً على أن نجتمع ونبحث الأمور واتخاذ الموقف المناسب في ضوئها". ووافق الجميع على هذا الاقتراح.


MISS 3