"هدم الإهراءات لإخفاء وطمس مسرح الجريمة"

أهالي ضحايا انفجار المرفأ: لا لإعماره قبل الحقيقة

02 : 00

أهالي شهداء المرفأ (فضل عيتاني)

إعتصم أهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت، عصر امس، أمام تمثال المغترب تحت شعار «لا لإعادة اعمار المرفأ قبل جلاء الحقيقة»، رافعين صور الشهداء، ولافتات تدعو الى «كشف الحقيقة والمطالبة بالعدالة واستمرار التحقيق العدلي للقاضي طارق البيطار، من دون استمرار المماطلة من قبل السلطة لتضييع وتمييع قضية اهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت».

وأكد الأهالي في بيان ان» كل الصفقات والاجتماعات والمؤتمرات لإعادة إعمار مرفأ بيروت وهدم الإهراءات هي لإخفاء وطمس مسرح الجريمة، جريمة 4 آب»، معتبرين أنّ «كل الكلام بأن الإهراءات ستنهار، هي افتراء لتمرير الصفقات»، رافضين «أن يتم دقّ مسمار في المرفأ قبل ظهور الحقيقة». وأكدوا انهم ليسوا ضد إعمار مرفأ بيروت «لكن إعمار البشر أهمّ بكثير من إعمار الحجر، جروحنا لن تختم حتى ظهور الحقيقة، ولن تهدأ نفوس ضحايانا إلا بوصولنا إلى العدالة».

وسأل الاهالي الوزراء في الحكومة: «هل استأذنتم المحقق العدلي إن كان يسمح مساسكم بمسرح الجريمة؟ أكيد لم تسألوه. هل نفذتم مذكرات الجلب والتوقيف بحق المدعى عليهم والمطلوبين للتحقيق؟ أيضاً لا، هل أوقفتم عرقلة التحقيق؟ أكيد لا». وأكدوا ان حلاً وحيداً لبدء إعمار المرفأ «ولا حلّ آخر للحل المتمثّل بالعدالة والحقيقة».

واشاروا الى «الاستمرار بالاعتصامات والوقفات الاحتجاجية، حتى يصدر القرار الظني بأكبر جريمة في التاريخ الحديث والتي دمرت نصف العاصمة بيروت وتشريد مئات الآلاف من المواطنين واستشهاد اكثر من 200 شهيد و7000 جريح، كل هذه الكارثة وانتم ما زلتم لا تريدون كشف الحقيقة والعدالة للشهداء والجرحى والمتضررين، واليوم جئتم لاعمار مرفأ بيروت وطمس معالم الجريمة، وهذا لن يمر على دماء الشهداء، لا من خلال مؤامراتكم ولا المثابرة لطمس معالم الجريمة»، مشددين على ان «اهالي الشهداء والجرحى والمتضررين والمواطنين الشرفاء لن يسمحوا لكم بعمل كهذا لاعمار المرفأ».

وبعد إلقاء الكلمات تم قطع الطريق بالاتجاهين امام مرفأ بيروت.


MISS 3