فورمولا واحد: هاس يفسخ عقد مازيبين

02 : 00

أعلن فريق هاس الأميركي المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد، فسخ عقد سائقه الروسي نيكيتا مازيبين وشركة "أورالكالي" الراعية، بعد الغزو الروسي لأوكرانيا، فيما عبّر السائق الشاب عن "خيبة أمل كبرى" ملوّحاً بمواجهة قرار "أحادي الجانب".

وقال الفريق في بيان على موقعه الرسمي: "اختار فريق هاس للفورمولا واحد الإنهاء الفوري لشراكته مع أورالكالي وعقد السائق نيكيتا مازيبين".

وأضاف من دون إعلان هوية بديل مازيبين: "مثل باقي أفراد مجتمع الفورمولا واحد، صُدم الفريق وأحزنه غزو أوكرانيا، ويتمنّى نهاية سلمية سريعة للصراع".

ووصل مازيبين (23 عاماً) إلى الفورمولا واحد العام الماضي وهو الروسي الوحيد في "الفئة الملكة"، حيث لم يحقق أي نقطة الموسم الماضي.




ومازيبين هو نجل الملياردير الروسي دميتري، أحد المساهمين والمدير غير التنفيذي في أورالكالي المتخصّصة في إنتاج البوتاس، وارتبط عقده بالعقد الرعائي لأورالكالي.

وكان الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" أعلن السماح للسائقين الروس والبيلاروس بالمشاركة في بطولة العالم للفورمولا واحد تحت علم محايد.

وقال مازيبين إنه استعدّ للالتزام بقرار الاتحاد الدولي الذي يسمح للسائقين الروس بالمشاركة "تحت راية محايدة".

وأضاف: "أشعر بخيبة أمل كبيرة لسماع أن عقدي انتهى في الفورمولا واحد". وتابع: "بينما أتفهم الصعوبات، تم تجاهل قرار الاتحاد الدولي ورغبتي بتلبية الشروط المفروضة للمتابعة، ولم يحصل أي إخطار في هذه الخطوة أحادية الجانب. سيكون لدي المزيد لأقوله في الأيام المقبلة".

MISS 3