فورمولا واحد: فيرشتابن يتفوّق في التجارب

02 : 00

فيرشتابن خلال اليوم الثالث من التجارب (أ ف ب)

أفضت التجارب على حلبة "الصخير" البحرينية، تحضيراً لبطولة العالم للفورمولا واحد التي تنطلق الأحد المقبل، إلى تفوق واضح لسائق "ريد بول" الهولندي ماكس فيرشتابن حامل اللقب، وإلى وضع فريق فيراري في خانة المرشحين مع الحذر الشديد وإلى تشاؤم بطل العالم سبع مرات البريطاني لويس هاميلتون.

وتصدر فيرشتابن لائحة أسرع الاوقات الاجمالية في التجارب التي استمرت لفترة ثلاثة أيام، بتسجيله 1.31.720 دقيقة، أمام سائق هاس الألماني ميك شوماخر، نجل اسطورة الفورمولا واحد مايكل، مع 1.32.241 دقيقة، فيما حلّ سائق فيراري شارل لوكلير من موناكو ثالثاً (1.32.415 د).

وسجل المخضرم فرناندو ألونسو (ألبين) رابع أفضل توقيت (1.32.698 د) أمام سائق مرسيدس الجديد البريطاني جورج راسل (1.32.759 د).

واكتفى هاميلتون بالمركز السادس عشر متأخراً نحو 3 ثوانٍ، اذ سجل في اليوم الثاني للتجارب وقتاً وهو الاسرع له مع 1.34.141 دقيقة.

ويمكن ربط هذه الفوارق إلى خيار الاطارات في اليوم الاخير للتجارب، حيث فضّل فيرشتابن وراسل تزويد سيارتيهما بالاطارات الأكثر نعومة والاسرع خلال لفة واحدة، مقابل درجة أقل للوكلير وألونسو.

وفاجأ فريق مرسيدس الجميع بعدما شارك في التجارب بسيارة مع تصميم "متطرف" بالنسبة للقسم الجانبي لـ"الأسهم الفضية"، ما طرح أكثر من علامة استفهام خصوصاً في ظل تراجع النتائج.

وكان هاميلتون حذّر خلال مؤتمر صحافي: "في الوقت الحالي، لا أعتقد أننا سنقاتل من أجل الفوز ولكن السيارة لديها القدرة على الوصول إلى الهدف المنشود".