بيونغ يانغ: بايدن عجوز يعاني من الخرف!

02 : 00

وصفت كوريا الشمالية الرئيس الأميركي جو بايدن بأنه رجل عجوز يُعاني من الخرف، في هجوم حاد عليه بسبب اتهامه نظيره الروسي فلاديمير بوتين بارتكاب "جرائم حرب" في أوكرانيا.

وجاء في تعليق نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية السبت أن "الحكاية الأخيرة هي عن الرئيس التنفيذي الأميركي الذي تحدّث بالسوء عن الرئيس الروسي استناداً إلى معلومات لا أساس لها".

وأضاف: "مثل هذه التصريحات المتهوّرة لا يُمكن أن يُدلي بها سوى أحفاد اليانكيز الذين يُتقنون العدوانية وحبك المؤامرات"، مشيراً إلى أن بايدن "رئيس معروف بزلّات لسانه المتكرّرة"، من دون ذكر اسمه.

وتابع التعليق: "يُمكننا أن نستنتج أن هناك مشكلة في قدراته الفكرية وأن تصريحاته المتهوّرة هي مجرّد دليل على حماقة رجل عجوز يُعاني خرف الشيخوخة"، وأردف: "يبدو مستقبل الولايات المتحدة قاتماً بوجود مثل هذا الرجل الضعيف في السلطة".

ولوسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية تاريخ طويل من التهجّم الشخصي على القادة الأجانب، وحتّى قبل أن يترشّح بايدن للرئاسة وصفته بأنه "كلب مسعور يجب أن يُضرب بعصا حتّى الموت!". كما وصفت الرئيس السابق للولايات المتحدة دونالد ترامب بأنه "أميركي خرف ومختلّ عقليّاً"، وسلفه باراك أوباما بـ"القرد" وجورج دبليو بوش بـ"الرجل الأحمق".

وطالت الإنتقادات المهينة رئيسة كوريا الجنوبية السابقة بارك غن هي، التي وصفها إعلام بيونغ يانغ بأنّها "ساحرة" و"بائعة هوى ماكرة".


MISS 3