ابراهيم معلوف في أضخم حفل موسيقي

02 : 00

أطلّ الموسيقي العالمي اللبناني- الفرنسي ابراهيم معلوف في أضخم حفل موسيقي على مسرح "أكور أرينا" بيرسي في باريس، في حضور 12 ألف شخص من عشاق موسيقى "دجاز"، وبمشاركة 260 عازفاً على المسرح: 70 عازفاً من أوركسترا الحرس الجمهوري التابعة للجيش الفرنسي، 170 منشداً، 13 موسيقياً من فرقة معلوف، وضيوف الشرف: ميلودي غاردو، فلاڤيا كويلو، رولاندو لونا، وييليان كانيزار، حيث انطلق الحفل بمعزوفة معلوف الشهيرة "بيروت" في تحية الى عاصمة وطنه الأم الصامدة.

خلال الاحتفال، أطل 240 عازف بوق من بين الجمهور و140 عازفاً من "أوركسترا المدرسة" و100 عازف من مدرجات المسرح، ليندمج الجمهور الضخم مع العازفين في لحظات مجد فني وموسيقي غير مسبوقة، حيث اختلطت أنغام البوق الشرقي وعزف الاوركسترا عندما قدم معلوف المعزوفتين الختاميتين كتحية لروح جدته "أوديت" التي غادرته بعد ليلة عيد الميلاد، معزوفة ليلة عيد الميلاد الأخيرة ومعزوفة "راديو ماغايانس".

وبعد ستة عشر ألبوماً، أعلن معلوف في الحفل اطلاق ألبومه السابع عشر "Capacity To Love" الذي يعتزم من خلاله ترك انطباع من خلال تقديمه للموسيقى الشعبية المدهشة بعناصر مبتكرة. ويعود معلوف في 22 أيار ليطل من بيروت، كضيف في "ليلة أمل" مع المؤلف الموسيقي أسامة الرحباني وزوجته الفنانة هبة طوجي، في حفل خيري مجاني بمشاركة 150 فناناً وراقصاً.


MISS 3