السلّة الأميركيّة: ووريورز وباكس يتقدّمان 2-1

02 : 00

تاتوم مسجلاً لبوسطن أمام يانيس (أ ف ب)

سجّل اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو 42 نقطة و12 متابعة و8 تمريرات حاسمة ليقود حامل اللقب ميلووكي باكس إلى فوزه الثاني على بوسطن سلتيكس 103-101، في نصف نهائي المنطقة الشرقية ضمن الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلّة، على غرار غولدن ستايت ووريورز الذي أسقط ضيفه ممفيس غريزليز 142-112 في مواجهات المنطقة الغربية.

وبالتالي، تقدم ميلووكي 2-1 في سلسلة المواجهات مع بوسطن قبل المباراة الرابعة على أرضه.

وقلّص سلتيكس الفارق من 14 نقطة إلى ثلاث نقاط مع تبقي 4.6 ثوان، قبل أن يحرز ماركوس سمارت رمية من أصل اثنتين حرّتين ليصبح الفارق نقطتين.

وأضاع سمارت الرمية الحرة الثانية عن قصد أملاً بمتابعة كرة مرتدة وتسجيل نقطتين من رفاقه، لكن روبرت وليامس أخطأ في المحاولة الأولى، فعاد آل هورفورد وسجل الكرة في الثانية الأخيرة، غير أن الحكام اعتبروها دخلت بعد قرع جرس النهاية، لتنتهي المباراة بفوز ميلووكي.

واعتبر أيم أودوكا مدرب سلتيكس أن الخطأ الذي ارتكبه جرو هوليداي على سمارت كان يجب احتسابه خطأ برميتين حرتين، وهو ما كان سيعطي سمارت فرصة تعديل النتيجة.

من جهته، اعتبر مايك بادنهولزر مدرب باكس أن فريقه كان "محظوظاً باحتساب رميتين حرتين فقط لكننا لم نحاول ارتكاب خطأ".

وسجل هوليداي 25 نقطة، وأضاف بروك لوبيز 13 نقطة و10 متابعات لباكس.

في غضون ذلك، كان أنتيتوكونمبو يعود من ليلة سيئة في المباراة الثانية ليسجّل 42 نقطة هذه المرة.

في المقابل، كان جايلن براون أفضل المسجلين لدى بوسطن برصيد 27 نقطة و12 متابعة، بينما سجل هورفورد 22 نقطة و16 متابعة، وأحرز جايسون تاتوم عشر نقاط فقط.

وعلى خطاه غرباً، تقدم غولدن ستايت 2-1 على ممفيس بنتيجة قاسية في سان فرانسيسكو، وهي الأقسى لغريزليز الذي تلقى نجمه جا مورانت إصابة في الركبة في أواخر الربع الرابع بعد تسجيله 34 نقطة و3 متابعات و7 تمريرات حاسمة.

غير أن سيطرة ستيفن كوري الذي أحرز 30 نقطة، ورفاقه كانت الأعلى كعباً، مع 27 نقطة لجوردان بول، و21 نقطة لكلاي تومسون.

وقال كوري نجم الفريق بعد المباراة: "لقد كنا أكثر اتزاناً قليلاً". وأضاف: "لقد بدأوا بداية قوية، فقد سجلوا ست ثلاثيات في الربع الأول. كان علينا الاستقرار. لا يزال لدينا الكثير من التحولات".

وتقام المباراة الرابعة بين الفريقين في سان فرانسيسكو.