مضرب مدريد لألكاراز وجابر

02 : 00

جابر فائزة على بيغولا (أ ف ب)

تابع الاسباني اليافع كارلوس ألكاراز عروضه القوية من خلال سحقه الالماني ألكسندر زفيريف المصنف ثانياً 6-3 و6-1 في المباراة النهائية لدورة مدريد الاسبانية للماسترز الف نقطة في كرة المضرب، موجهاً رسالة قوية الى جميع منافسيه قبل انطلاق بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثانية البطولات الاربع الكبرى، المقررة في 22 ايار الجاري.

خاض الكاراز دورة مثالية على ملاعب ترابية، فقد تخطى مواطنه الاسطورة رافايل نادال في ربع النهائي، ثم الصربي نوفاك ديوكوفيتش الاول عالمياً في نصف النهائي، قبل ان يجهز على زفيريف في النهائي في 62 دقيقة فقط.

وسيصعد الكاراز بفضل هذا التتويج الى المركز السادس عالمياً بعمر التاسعة عشرة فقط، علماً انه حقق لقبه الخامس في مسيرته القصيرة حتى الان وبات اصغر لاعب سناً يحقق هذا العدد من الالقاب منذ نادال بالذات عندما كان الاخير في سن الثامنة عشرة.

وخاض الكاراز النهائي الخامس في مسيرته وفاز بها جميعها. كما انه اللاعب الاكثر تحقيقاً للانتصارات منذ مطلع العام الجاري (28).

ولدى السيدات، حققت التونسية أنس جابر، المصنفة عاشرة عالمياً، اللقب الاكبر في مسيرتها الاحترافية بتتويجها بدورة مدريد، بعد فوزها في النهائي على الاميركية جيسيكا بيغولا الرابعة عشرة 7-5 وصفر-6 و6-2.

وهذا اللقب الثاني لجابر بعد برمنغهام الإنكليزية العام الماضي على الملاعب العشبية، عندما أصبحت أول عربية تحقق لقباً ضمن دورات رابطة المحترفات.

ولم يسبق لجابر (27 عاماً) قبل مدريد أن بلغت نهائي إحدى دورات الألف ونجحت في أول محاولة بتحقيق اللقب.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.