مشيخة العقل دعت إلى التعاطي مع الاستحقاق الانتخابي بهدوء

17 : 44

أوضح المكتب الإعلامي في مشيخة العقل لطائفة الموحدين الدروز في بيان "موضوع المشاركة في الاستحقاق الانتخابي"، مؤكداً "موقف مشيخة العقل القائل بأن التصويت حق مشروع للمواطنين يؤدونه بملء حريتهم وحكمتهم لاختيار من يرونه الأفضل، انطلاقا من تفهمهم للواقع وتعبيراً عن انتمائهم الصحيح".

وأشار إلى أن مشيخة العقل، تدعو انطلاقا من ذلك، الأهالي للتعاطي مع هذا الاستحقاق الوطني بكل احترام وهدوء وأخلاقية عالية، من دون أي تحد أو مواجهة، إذ لكل مواطن الحق والحرية ولا يجوز تقييد ذلك الا بالضوابط الاخلاقية والقانونية".

أضاف: "أما الكلام عن تدابير دينية تتخذ بحق المقترعين من الإخوة والأخوات المتدينين والمتدينات، فالأمر غير مطروح من قبل مشيخة العقل، التي تؤكد النهج الذي سارت عليه منذ زمن طويل، والذي يتلاقى مع نهج السلف الصالح من الشيوخ الأجلاء بهذا الخصوص. واذ تحث مشيخة العقل المسؤولين عن المجالس والخلوات إلى اتباع السلك ذاته وترك الحرية للناس من دون أي إحراج، تتمنى على الجميع التزام الآداب الاجتماعية وعدم الانجرار إلى سجالات واساءات وخلافات لا طائل منها طالما أن الساحة الوطنية تتسع للجميع، وطالما أننا أبناء عائلة توحيدية واحدة، ونحن حرصاء على وحدتها وكرامتها وحضورها الوطني الوازن".

MISS 3