مضرب مدريد: صعود زفيريف وشفياتيك

02 : 00

شفياتيك في مباراتها وأزارينكا (أ ف ب)

حقق الألماني الكسندر زفيريف المصنف ثالثاً عالمياً، فوزه المئة في دورات كرة المضرب للماسترز ألف نقطة، بتغلبه على الاسترالي أليكس دي مينور 6-3 و7-6، في طريقه لبلوغ الدور ربع النهائي من دورة روما الايطالية.

وكان زفيريف احرز اول ألقابه في دورات الماسترز في نهائي دورة روما بالذات في العام 2017، عندما تغلب على الصربي نوفاك ديوكوفيتش، ثم خسر نهائي العام التالي امام الاسباني رافايل نادال الاختصاصي على الملاعب الترابية والذي تغلب عليه أيضاً في ربع نهائي الدورة العام الماضي. وبخلاف زفيريف، احتاج اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، الخامس عالمياً، إلى بذل المزيد من الجهود وقلب تخلفه أمام الروسي كارن خاتشانوف بمجموعة إلى فوز 4-6 و6-صفر و6-3 لضمان وصوله إلى ربع النهائي.

ولدى السيدات، واصلت المصنفة أولى عالمياً وحاملة اللقب البولونية إيغا شفياتيك مشوارها ببلوغ ربع النهائي، بعد فوزها على البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا 6-4 و6-1.

واحتاجت شفياتيك إلى نحو ساعتين لتحقيق فوزها الخامس والعشرين على التوالي، في مسعاها إلى الظفر بخامس لقب لها على التوالي. من جهتها، فازت البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة ثالثة بسهولة على منافستها الاميركية جيسيكا بيغولا 6-1 و6-4، على غرار الكندية بيانكا أندرييسكو الفائزة على الكرواتية بترا مارتيتش 6-4 و6-4.

وعانت السويسرية جيل تيخمان للفوز على الكازاخستانية إيلينا ريباكينا فقلبت تخلفها بمجموعة إلى فوز 6-7 و6-3 و7-5.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.