السلّة الأميركيّة: بوسطن يجرّد ميلووكي من اللقب

02 : 00

يانيس مسجلاً لباكس في سلّة بوسطن (أ ف ب)

جرّد بوسطن سلتيكس نظيره ميلووكي باكس من لقب الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلّة، بفوزه عليه 109-81 في المباراة السابعة والحاسمة من نصف نهائي المنطقة الشرقية، فيما حقق دالاس مافريكس مفاجأة بإطاحته فينيكس صنز متصدر الموسم المنتظم 123-90 في عقر داره وبلغ نهائي الغربية.

في فينيكس، سجل السلوفيني لوكا دونسيتش 35 نقطة و10 متابعات ليقود مافريكس لفوز كبير ومفاجئ على أرض المتصدر ويحسم السلسلة 4-3، ليضرب موعداً في نهائي الغربية مع غولدن ستايت ووريورز.

دخل صنز الى الادوار الاقصائية وفي رصيده أفضل سِجل في الموسم (64-18) وكان المرشح الابرز لبلوغ النهائيات للعام الثاني على التوالي.

إلا أن مافريكس فاجأه وتقدم من بداية المباراة حتى نهايتها ووصل الفارق في إحدى مراحل الشوط الثاني الى 46 نقطة. كما أن تقدمه 57-27 عند الاستراحة كان الاكبر في أي مباراة سابعة في الادوار الاقصائية للدوري على الإطلاق.

في بوسطن، حسم سلتيكس السلسلة 4-3 ليبلغ نهائي الشرقية لمواجهة ميامي هيت.

وعلى رغم أن اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو، أفضل لاعب في نهائيات الموسم الماضي، ساهم بـ25 نقطة و20 متابعة و9 تمريرات حاسمة، إلا أنها لم تكن كافية لإبقاء فريقه على المسار الصحيح للدفاع عن لقبه.

وكان بوسطن مميزاً عن الرميات الثلاثية محرزاً 22 من 55 محاولة، من بينها سبع لغرانت وليامس الذي أنهى اللقاء مع 27 نقطة، في مقابل أربع رميات فقط لميلووكي من 33 رمية.

كما ساهم جايسون تايتوم بخمس ثلاثيات في طريقه لإنهاء المباراة مع 23 نقطة، وأضاف بايتون ريتشارد أربع ثلاثيات من مقاعد البدلاء من أصل 14 نقطة.

من جانب باكس، ساهم جروي هوليداي بـ21 نقطة، في مقابل 15 نقطة لبروك لوبيز الذي أضاف 10 متابعات.

ويتجدد اللقاء بين ميامي وبوسطن في إعادة لنهائي المنطقة الشرقية في العام 2020، عندما حسم هيت السلسة 4-2 في طريقه الى النهائي الذي خسره امام لوس أنجلس لايكرز. 


MISS 3