رالي البرتغال: إنسحاب لوب وأوجييه

02 : 00

لوب خلال إحدى مراحل الرالي (أ ف ب)

إضطر الفرنسي سيباستيان لوب ومواطنه سيباستيان أوجييه حامل اللقب العالمي الى الانسحاب من رالي البرتغال، الجولة الرابعة من بطولة العالم للراليات، قبل نهاية اليوم الأول، وفق ما أعلن فريقا السائقين أم سبورت-فورد وتويوتا على التوالي.

وكان لوب (48 عاماً) الفائز باللقب العالمي تسع مرات، وأوجييه الذي يتخلف عن مواطنه بفارق لقب، يخوضان الجولة الثانية فقط هذا الموسم بعد الرالي الافتتاحي في مونتي كارلو، بعدما سار الثاني على خطى الأول بقرار انتقاء بعض الراليات وعدم المشاركة لكامل الموسم.

وبعدما تصدر الرالي البرتغالي بفوزه بالمرحلة الخاصة الرابعة، تعرض لوب، الفائز برالي مونتي كارلو بداية الموسم، لحادث بعد اصطدامه بجدار الأمان خلال المرحلة الخاصة الخامسة، وفقد إطاراً اضطره الى التوقف.

ونشر لوب صورة على "تويتر" لسيارته تظهر الإطار الخلفي اليمين مفصولاً عن المحور.

أما أوجييه (38 عاماً)، فاضطر للانسحاب في المرحلة الخاصة السابعة بعدما سبق له أن سجل أفضل توقيت في المرحلة الخاصة الخامسة.

وتعرض حامل اللقب العالمي لثقب أول في إطار سيارته خلال المرحلة الخاصة السادسة ثم تكرر الأمر في المرحلة السابعة.

وقال فريق تويوتا على "تويتر": "انسحب سيباستيان أوجييه وملاحه بنجامان فيياس من المرحلة الخاصة السابعة وانتهى يومهما لأنه لم يعد في حوزتهما أي إطار احتياطي".

وفي حال قرر البطلان الفرنسيان استئناف الرالي اليوم، فسيتعرضان لعقوبة زمنية كبيرة ما يجعل فوز أحدهما على الطرقات البرتغالية الصعبة شبه مستحيل.

وفي نهاية المرحلة الخاصة السابعة التي كانت قاسية جداً على الإطارات، كان البريطاني إلفين إيفانز في صدارة الترتيب.