رولان غاروس: خروج جابر وموغوروزا

02 : 00

لينيت في مباراتها وجابر (أ ف ب)

خرجت التونسية أنس جابر المصنفة سادسة عالمياً من الدور الأول لبطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بخسارتها امام البولونية ماغدا لينيت 6-3 و6-7 و5-7.

وكانت جابر (27 عاماً) مرشحة للمنافسة على اللقب في مشاركتها الخامسة في البطولة الفرنسية، على رغم أنها لم تتخط الدور الرابع سابقاً.

ودخلت جابر بطولة رولان غاروس بتحقيقها 17 فوزاً على الملاعب الترابية وتتويجها بلقب في دورة مدريد الاسبانية للألف نقطة، علماً أنها خسرت نهائي دورة روما الايطالية للألف أيضاً.

وثأرت لينيت لخسارتها أمام جابر في دور الـ32 لرولان غاروس العام الماضي، وهي ضربت موعداً في الدور المقبل مع الايطالية مارتينا تريفيزان او البريطانية هاريت دارت. ولم تكن حال الإسبانية غاربيني موغوروزا العاشرة وبطلة 2016 أفضل من جابر وخرجت من الدور الاول بخسارتها امام الاستونية كايا كانيبي 6-2 و3-6 و4-6.

ولدى الرجال، خرج النمسوي دومينيك تييم، وصيف البطل مرتين، من الدور الاول بخسارته امام البوليفي هوغو ديليين 3-6 و2-6 و4-6.

وعانى تييم، بطل فلاشينغ ميدوز في العام 2020، من إصابة في المعصم أبعدته عن الملاعب فترة طويلة وأدت إلى تراجعه الى المركز 194 عالمياً.

ولم يفز تييم بأي مباراة في ست محاولات منذ عودته في آذار الماضي، ويعود فوزه الأخير الى أكثر من عام تقريباً في دورة روما.


MISS 3