"رولان غاروس": رونه يطيح تسيتسيباس

02 : 00

رونه في مباراته وتسيتسيباس (أ ف ب)

بات الشاب هولغر رونه أول دنماركي يصل إلى ربع نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثانية البطولات الاربع الكبرى في كرة المضرب، بفوزه على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس وصيف بطل العام الماضي والمصنف رابعاً عالمياً.

وتغلب رونه (19 عاماً) والمصنف 40 عالمياً على اليوناني بنتيجة 7-5 و3-6 و6-3 و6-4، وضرب موعداً في ربع النهائي مع النروجي كاسبر رود الثامن.

وأصبح رونه أول دنماركي يصل إلى ربع النهائي في الـ"غراند سلام" منذ جان ليشلي، الذي كان بلغ نصف نهائي بطولة الولايات المتحدة الاميركية المفتوحة في العام 1967.

من جهته، تأهل رود، الثامن عالمياً، إلى ربع النهائي لاحدى بطولات الـ"غراند سلام" للمرة الاولى في مسيرته، بفوزه على البولوني هوبرت هوركاش الثالث عشر 6-2 و6-3 و3-6 و6-3.

وكان رود (23 عاماً) ونجل اللاعب السابق كريستيان، دوّن اسمه كأول نروجي يدخل ضمن المراكز العشرة الاولى في التصنيف العالمي للاعبين المحترفين في أيلول الماضي، وهو بات اوّل نروجي في التاريخ يبلغ ربع النهائي في رولان غاروس، علماً ان أفضل نتيجة له في الـ"غراند سلام" كانت وصوله إلى ثمن نهائي أستراليا المفتوحة العام الماضي.

ولدى السيدات، بلغت الروسية داريا كاساتكينا، المصنفة 20 عالمياً، الدور ربع النهائي للمرة الثانية في البطولة الفرنسية، بفوزها على الايطالية كاميلا جورجي 6-2 و6-2، وستلتقي في الدور التالي مواطنتها فيرونيكا كودرميتوفا الفائزة على الاميركية ماديسون كيز 1-6 و6-3 و6-1.

كما فازت الاميركية جيسيكا بيغولا على الرومانية ايرينا بيغو 4-6 و6-2 و6-3.


MISS 3